الشأن السوريسلايد رئيسي

قتلى بانفجارات مجهولة في مواقع لقوات النظام السوري بريف دمشق

شهدت مواقع لقوات النظام السوري في القلمون الشرقي بريف دمشق، فجر الأربعاء، انفجارات ضخمة هزت المنطقة، وأسفرت عن قتلى وجرحى وخسائر بالعتاد والذخيرة.

انفجارات بمواقع لقوات النظام السوري

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف دمشق، إن الانفجارات ضربت مستودعات للذخيرة داخل اللواء 20 التابع للفرقة الثالثة في قوات النظام السوري بمحيط مدينة الرحيبة بالقلمون الشرقي بريف دمشق.

وأضاف، أن الانفجارات كانت عنيفة جدًا والمعلومات أشارت إلى انفجار مستودع يحوي كميات كبيرة من صناديق الذخيرة لمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

واستنفرت القطع العسكرية في اللواء 20 ومحيطه عقب الانفجارات، واستمرت فرق الإطفاء بإخماد الحرائق حتى ساعات الصباح الأولى، مع الاستعانة بصهاريج المياه من منطقة الرحيبة.

ونقلت سيارات الإسعاف عدد من العناصر بين قتلى ومصابين نتيجة الانفجار، إلى المشافي القريبة من منطقة القلمون الشرقي ودمشق، في حصيلة أولية بلغت قتيلين وعدد آخر من الجرحى بينهم حالات حرجة.

مواضيع ذات صِلة : ميليشيا كتائب البعث تبحث عن أسلحة وآثار بريف دمشق.. إليك مهامها الأخرى

والجدير ذكره أن للنظام السوري عشرات القطع العسكرية في منطقة القلمون الشرقي وتحتوي على العديد من مستودعات الذخيرة، التي انفجر أحدها قبل ثلاث سنوات في مدينة القطيفة لأسباب مجهولة، رجحت حينها للارتفاع درجات الحرارة.

شاهد أيضاً : وصل اللهيب عنان السماء.. انفجار سيارة تحمل أسطوانات غاز في مصر

قتلى بانفجارات مجهولة في مواقع لقوات النظام السوري بريف دمشق
قتلى بانفجارات مجهولة في مواقع لقوات النظام السوري بريف دمشق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى