الشأن السوريسلايد رئيسي

الجميع يحشد ويحصّن مواقعه… تعزيزات عسكرية تصل بالتوازي لقسد والنظام السوري والفصائل الموالية لأنقرة

تشهدُ خطوط التماس الفاصلة بين الفصائل الموالية لأنقرة وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، حالةً من التوتر العسكري وسط وصول تعزيزات عسكرية لكلا الطرفين إلى خطوط خط التماس بريفي الرقة والحسكة في شمال وشرق سوريا.

تعزيزات عسكرية متوازية لخطوط التماس

وفي التفاصيل، أكّد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في المنطقة أنّ كلّاً من قوات “قسد” وقوات النظام السوري قد دفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى بلدة تل تمر شماليّ الحسكة وبلدة عين عيسى شمال الرقة بهدف التمركز في منازل المدنيين.

وبيّن المراسل أنّ حالةً من الخوف تسود عناصر قوات “قسد” وسْط تشديدٍ من قبل القياديين عليهم خوفاً من محاولة هروبهم وترك نقاطهم العسكريّة من جهة ومحاولة تسلّلٍ لعناصر المعارضة الموالين لأنقرة من جهةٍ أخرى.

وفي اتصالٍ هاتفيّ أكّد مصدرٌ محلّي في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، أنّ الجيش التركي قام باستقدام تعزيزاتٍ عسكرية من مدينة “ارجقلة” التركية المحاذية لمدينة تل أبيض شمال الرقة.

وبيّن المصدر أنّ الجيش التركي قام بإدخال مدرّعاتٍ وجنود عبر إزالة قسمٍ من الجدار بريف تل ابيض وإدخال مقاتلين موالين لأنقرة، اتجهوا نحو خطوط التماس بريف تل أبيض ورأس العين.

6 آلاف مقاتل مزودين بالأسلحة

وبحسب المصدر، فإنّ فصائل المعارضة تجهز حالياً ما يقارب 6 آلاف مقاتل مزودين بأسلحتهم، وينتظرون الإشارة من قبل الجيش التركي للبدء بعملية عسكرية جديدة في سوريا، وذلك نقلاً عن أحد المقاتلين في صفوف الفصائل.

مواضيع ذات صِلة : موسكو تتحرك عسكرياً على مقربة من الفصائل الموالية لأنقرة والأخيرة تصفي قيادياً كردياً بغارة

وتشهد بلدتي تل تمر وعين عيسى قصفاً مدفعيّاً واشتباكاتٍ متقطعة وسط تحليقٍ لطيران الاستطلاع التركي بين الحين والآخر.

شاهد أيضاً : أقصر 6 حروب خاضها البشر في التاريخ… إحداها بسبب مباراة كرة قدم

الجميع يحشد ويحصّن مواقعه... تعزيزات عسكرية تصل بالتوازي لقسد والنظام السوري والفصائل الموالية لأنقرة
الجميع يحشد ويحصّن مواقعه… تعزيزات عسكرية تصل بالتوازي لقسد والنظام السوري والفصائل الموالية لأنقرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى