الشأن السوريسلايد رئيسي

واشنطن تكشف عن خطواتها لإنهاء الحرب في سوريا

كشفت الولايات المتحدة عن خطواتها المقبلة من أجل إنهاء الحرب في سوريا، مشددة في الوقت ذاته على أنها لن تخطط للعودة كمراقب إلى ما يسمى بـ “صيغة أستانا”.

لإنهاء الحرب في سوريا

وذكر السفير الأمريكي لدى كازاخستان، وليم موزر، اليوم الأربعاء، أن بلاده تعتبر محادثات جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة أفضل طريقة لحل النزاع في سوريا.

وقال موزر بإحاطة عبر الفيديو “نعتقد أن صيغة جنيف التي ترعاها الأمم المتحدة هي أنسب عملية لحل هذا الصراع، لذلك ،لا نريد أن نكون مراقبين في عملية أخرى الآن”.

اقرأ أيضاً: النظام السوري يحمل واشنطن ما حدث في سوريا ويطالبها بالتعويض

وسبق أن أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، أن إدارة الرئيس جو بايدن “لن تتهاون في تطبيق قانون قيصر” المفروض على النظام السوري.

وكانت إدارة بايدن أكدت أنها لن تنسحب من سوريا خلال الفترة القريبة المقبلة، وأنها ستجدد جهودها للترويج لتسوية سياسية في سوريا، بهدف إنهاء الحرب، بالتشاور مع حلفاء واشنطن وشركائها في الأمم المتحدة.

إلى ذلك، وجه قائد القيادة المركزية الجنرال كينيث ماكينزي، الثلاثاء، انتقادات لروسيا متهمًا إياها بـ “دعم بشار الأسد بالأسلحة وهو قاتل”.

وأضاف ماكينزي خلال جلسة استماع أمام لجنة القوات المسلحة بالكونغرس، أن “روسيا والصين تسعيان لتوسيع نفوذهما على حساب النفوذ الأمريكي”، وتطرق إلى إيران قائًلا إنها “تسعى للهيمنة على المنطقة”.

اقرأ أيضاً: جلسة لمجلس الأمن الدولي حول سوريا بقيادة واشنطن.. إليك أبرز ما جاء فيها

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى