الشأن السوريسلايد رئيسي

لمعرفة أسباب تأزم وضعهم الصحي… فحوصات تثبت 21 إصابة بـ الإيدز بصفوف “حزب الله العراقي”

سُجّلت 21 حالة إصابة بـ داء نقص المناعة المكتسبة ( الإيدز) في صفوف ميليشيا حزب الله العراقي في مدينة تدمر وسط البادية السورية بعد إجراء فحوصات لهم بمدينة حمص، لمعرفة الأسباب وراء تأزم وضعهم الصحي.

إصابات بالإيدز بصفوف ميليشيا حزب الله العراقي

وفي السياق، أفادت مراسلة “ستيب” الإخبارية، نور الجاسم، نقلاً عن مصادر ميدانية وأخرى طبية في مستشفى تدمر (فضّلتْ عدم الكشف عن هويتها)، بإصدار قيادات حزب الله العراقي أوامر لجميع القادة الميدانيين بضرورة إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لجميع عناصر الحزب المتواجدين في تدمر وريفها على شكل دفعات خلال شهر نيسان الجاري.

غالبية الإصابات بصفوف العراقيين

وسجلت 18 حالة إصابة بمرض الإيدز في صفوف العناصر العراقيين وثلاثة حالات لعناصر سوريين ينحدرون من مدينة حماة وينضوون تحت راية حزب الله العراقي.

اقرأ أيضاً : كتائب حزب الله العراقي تتوعد القوات الأمريكية بالرد على الغارات التي استهدفت مواقعها في سوريا

علاقات متعددة وزواج المتعة

وأضافت مراسلتنا، بأنّ عملية الانتشار السريعة للمرض بهذا الشكل المخيف في صفوف الميليشيا تأتي نتيجة إقامة عناصرها علاقاتٍ جنسية محرمة خارج إطار الزواج، وخاصةً خلال إجازاتهم، فضلاً عن استباحة عناصرها، وفقاً للمذهب الشيعي، عقد القران المؤقت أو ما يُعرف بـ “زواج المتعة” بشكلٍ كبير.

يُشار إلى أنه قد سُجّلتْ مطلع العام الجاري أربعة إصابات بفيروس الإيدز بين صفوف ميليشيا لواء فاطميون في بلدة مسكنة بريف حلب الشرقي، وذلك وفقاً لما نقلته مراسلة وكالة “ستيب” الإخبارية حينها.

2142021 2

اقرأ أيضاً : خاص|| اجتماع سرّي وخطة يعدها حزب الله عراقي مع ميليشيات إيرانية بحلب ومصدر يكشف التفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى