الشأن السوري

مواجهات بين اللاجئين والسلطات اليونانية وانباء عن قتيل واصابات

بدأت دول البلقان بغلق أبوابها الشهر الماضي أمام جميع المهاجرين باستثناء السوريين والعراقيين والأفغان الذين يعتبرون لاجئي حرب بحسب تصنيف تلك الدول , وتسمح لهم بالمرور إلى دول أوروبا الغربية  , بسبب الضغوط الناتجة عن تدفق مئات الآلاف الى اوروبا هذا العام , و أقامت مقدونيا سياجاً معدنياً لمنع الآخرين من الدخول.

حاول عدد من اللاجئين السوريين و العراقيين و الأفغان , اليوم  , اجتياز الأسلاك الشائكة بين اليونان و مقدونيا , بعد اشتباكات اندلعت بين اللاجئين والشرطة اليونانية بدأت يوم أمس الأربعاء في محاولة من الأخيرة منعهم من الدخول .

و كانت كل من قوات الأمن اليوناني والمقودني قد شدّدتا الاجراءات الأمنية على حدودهما , و لكن على الرغم من ذلك , تمكن بعض اللاجئين من انتهاز فرصة الفوضى على الحدود اليونانية بسبب المواجهات , ليعبروا الى الاراضي المقدونية , مع وجود  عدد من العوائق الأمنية المقدونية

و تعتبر المواجهات التي تشهدها اليونان منذ الامس , بين كل من امنها و اللاجئين , هي الأولى من نوعها على الحدود اليونانية , و بالتنسيق مع وحدات الأمن المقدوني.

و قتل أحد المهاجرين , يعتقد انه مغربي الجنسية, على الحدود اليونانية المقدونية , صعقاً بالكهرباء ,  في اليوم الثاني على التوالي من الاشتباكات بين الشرطة اليونانية والمهاجرين.

55fa8357c46188c6128b4577

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى