أخبار العالم

أول رد من الحوثيين بعد ضربة أمريكية بريطانية كبيرة في اليمن

في أول رد فعل على الضربات الأمريكية البريطانية على أهداف الحوثيين في اليمن في وقت مبكر من يوم الأحد، أكد محمد البخيتي، العضو البارز للجماعة المسلحة، بمواصلة العمليات العسكرية ضد إسرائيل حتى رفع الحصار عن غزة.

 

وتعهد البخيتي بالرد على الضربات الأمريكية البريطانية، محذراً “سنقابل التصعيد بالتصعيد”.

من جانبه، قال المتحدث باسم ميليشيا الحوثي، يحيي سريع في بيان عبر “إكس”: “شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني 48 غارة جوية خلال الساعات الماضية توزعت كالتالي: 13 غارة على أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، و9 غارات على محافظة الحديدة، و11 غارة على محافظة تعز، و7 غارات على محافظة البيضاء، و7 غارات على محافظة حجة، وغارة على محافظة صعدة”.

وأضاف: “هذه الاعتداءات لن تثنينا عن موقفنا الأخلاقي والديني والإنساني المساند للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ولن تمر دون رد وعقاب”.

وشنّت الولايات المتحدة وبريطانيا سلسلة من الغارات على أهداف لجماعة الحوثي في اليمن، بعد يوم من ضربات أميركية انتقامية في العراق وسوريا، رداً على سقوط 3 جنود أميركيين في هجوم على الحدود السورية الأردنية.

وقال البنتاغون في بيان مشترك، إن الولايات المتحدة الأمريكية، وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا، شنت جولة إضافية من “الضربات المتناسبة والضرورية” ضد 36 هدفاً للحوثيين في 13 موقعاً في اليمن.

وأضاف أن ذلك جاء “رداً على هجمات الحوثيين المستمرة ضد خطوط الشحن الدولي والتجاري في البحر الأحمر”.

أول رد من الحوثيين بعد ضربة أمريكية بريطانية كبيرة في اليمن
أول رد من الحوثيين بعد ضربة أمريكية بريطانية كبيرة في اليمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى