الشأن السوري

حركة “المثنى” الإسلامية تعلن اندماجها الكامل في لواء شهداء اليرموك

أعلنت حركة المثنى الإسلامية اندماجها الكامل مع لواء شهداء اليرموك في بيعة ضمنية لتنظيم الدولة الذي يتهم الأخير بالانتماء إليه .
وقالت الحركة ، في بيان صادر عنها ، أن المرحلة تتطلب رص الصفوف و توحيدها لتحقيق النصر لذلك أعلنت انداماجها الكامل على المستويات السياسية و العسكرية مع لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم الدولة ، كما أعلنت الحركة بيعتها لأبو عبد الله المدني أمير لواء شهداء اليرموك .
و في سياق منفصل أصدر لواء شهداء اليرموك مساء أمس بياناً تحذيرياً لأهالي “تسيل – حيط –سحم – البكار – صيدا – المجاحيد ” وبقية المناطق في ريف درعا الغربي ، حوض اليرموك ، التي استعادها الثوار من الفصيلان بعد هجوم الأخيران في إطار الخطة لوصل مناطقهما ببعض .
و طالب بيان لواء شهداء اليرموك من المدنيين بإخلاء منازلهم ، تمهيداً للهجوم الذي يعتزم اطلاقه على تلك المناطق باستخدام كافة أنواع الأسلحة .
هذا و شهدت مناطق ريف درعا الغربي معارك عنيفة بين الفصائل الثورية و حركة المثنى الإسلامية و لواء شهداء اليرموك على مدى أكثر من عشرين يوماً ، خسرت الفصائل على إثر ذلك العديد من القرى و المناطق سرعان ما استعادوها بشكل كامل ، متوعدين بمهاجمة معاقل الفصيلين المبايعيين لتنظيم الدولة .

 

4250744442

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى