الشأن السوريسلايد رئيسي

هجوم لداعش وإنزال جوي.. ليلة دامية شهدتها مدينة البصيرة بريف ديرالزور الشرقي

هاجمت خلايا لتنظيم “داعش”، مساء الأربعاء، مقر لقوات “قسد” في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة آخرين، ما دفع بقسد استدعاء القوات الأمريكية في المنطقة.

هجوم في مدينة البصيرة

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في دير الزور، إن مجموعة من مسلحي خلايا تنظيم “داعش” هاجموا مقر “لواء البصيرة” التابع لقوات “قسد”، بأسلحة رشاشة وقذائف RPG.

وأضاف أن الاشتباكات دارت بين حرس موقع اللواء ومسلحي داعش الذين أطلقوا قذيفة RPG أدت لمقتل عنصرين وجرح 4 آخرين.

وشهدت مدينة البصيرة استنفارًا لـ”قسد”، واستدعت الأخيرة القوات الأمريكية المتواجدة في المنطقة، لتقوم بعملية إنزال جوي، أسفرت هذه العملية عن اعتقال مسلحين وشيوخ في البصيرة.

إنزال جوي

ونفذ التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة عملية إنزال جوي أسفرت عن اعتقال إمام مسجد الصفا في البصيرة، عبد المجيد الغنام، مع كامل أفراد عائلته.

كما اعتُقل أبو بلال الفهداوي من أبناء مدينة البصيرة وإمام مسجد الطعس الواقع عند مدخل المدينة، وصودر هاتفه ومبالغ مالية من منزله.

مواضيع ذات صِلة : إنزال جوي أمريكي يستهدف خلايا لـ”داعش” شرقي دير الزور.. والتفاصيل

ويأتي اعتقالهم بتهمة تشكيل خلايا لتنظيم داعش تقوم بعمليات تفجير واغتيال واستهداف لقوات قسد والقوات الأمريكية. وينفذ داعش بين الحين والآخر هجمات على نِقَاط وحواجز لقوات قسد وقوات النظام السوري في مناطق شرق الفرات والبادية السورية.

شاهد أيضاً : أكبر عملية إنزال جوي بالتاريخ .. مشهد بتكلفة 11 مليون دولار و1000 ممثل

هجوم لداعش وإنزال جوي.. ليلة دامية شهدتها مدينة البصيرة بريف ديرالزور الشرقي
هجوم لداعش وإنزال جوي.. ليلة دامية شهدتها مدينة البصيرة بريف ديرالزور الشرقي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى