سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 22/04/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • الانتخابات الرئاسية… 12 مرشحاً بينهم سيدتان يزاحمون “الأسد” على رئاسة سوريا

كشف رئيس مجلس الشعب السوري، حمودة صباغ، اليوم الخميس، عن أسماء 5 مرشحين جدد تقدموا بطلباتهم لخوض المنافسة في الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة، من ضمنهم ناهد الدباغ، وهي ثانية امرأة تتقدم لخوض السباق الرئاسي.

وفي جلسة استثنائية للبرلمان السوري، عُقدت اليوم، قال “صباغ” إن المجلس تبلغ من المحكمة الدستورية العليا بتقديم 5 طلبات ترشح جديدة هذا اليوم، من كل من: “أحمد يوسف عبد الغني، وناهد أنور الدباغ، ومحمد صالح أسعد الحاج عبد الله، وعبد الحنان خلف البدوي، ومحمود أحمد مرعي”، وبذلك يرتفع عدد المتقدمين بطلبات للترشح لخوض انتخابات الرئاسة السورية، إلى 11 مرشحاً، بينهم الرئيس الحالي، بشار الأسد.

وتُعد ناهد الدباغ ثاني سيدة تتقدم بطلب لخوض سباق الانتخابات على رئاسة الجمهورية في سوريا، بعد فاتن نهار، التي أعلن رئيس المجلس الشعب عن تقدمها بطلب الترشح، في وقت سابق أمسِ الأول.

========تكملة الخبر ========

  • مع المساعي الروسيّة.. اشتباكات متقطعة في القامشلي و”قسد” تضع شروطها بمفاوضات..

شهدت مدينة القامشلي اليوم الأربعاء، اشتباكات متقطعة بين ميليشيا الدفاع الوطني وقوات “قسد” في محيط حي الطي، قبل أن تصل وفود من الطرفين رفقة ضابط روسي إلى مطار القامشلي للتفاوض.

ونقل مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة عن مصدر عسكري تأكيده، وصول وفد من قوات “قسد” وضابط من القوات الروسية وضباط من قوات النظام السوري إلى مطار القامشلي من أجل التفاوض لوقف الاشتباكات.

وأوضح المصدر أن الأطراف توصلت لحل مبدأي وهو محاسبة مسؤولين اثنين من قيادات الدفاع الوطني الذين تسببوا في الاشتباك.

========تكملة الخبر ========

  • هجوم لداعش وإنزال جوي.. ليلة دامية شهدتها مدينة البصيرة بريف ديرالزور الشرقي

هاجمت خلايا لتنظيم “داعش”، مساء الأربعاء، مقر لقوات “قسد” في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة آخرين، ما دفع بقسد استدعاء القوات الأمريكية في المنطقة.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في دير الزور، إن مجموعة من مسلحي خلايا تنظيم “داعش” هاجموا مقر “لواء البصيرة” التابع لقوات “قسد”، بأسلحة رشاشة وقذائف RPG.

وأضاف أن الاشتباكات دارت بين حرس موقع اللواء ومسلحي داعش الذين أطلقوا قذيفة RPG أدت لمقتل عنصرين وجرح 4 آخرين.

========تكملة الخبر ========

  • رد إسرائيلي بعد سقوط صاروخ أطلق من سوريا قرب مفاعل ديمونا النووي

دمّر الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر الخميس، بطاريات للدفاع الجوي تابعة لقوات النظام السوري في منطقة الضمير شرق العاصمة دمشق، ردًا على سقوط صاروخ برأس حربي في منطقة النقب قرب مفاعل ديمونا النووي أُطلق من الجانب السوري.

وشن الطيران الإسرائيلي عدة غارات على منطقة الضمير، استهدفت قطعة عسكرية تضم منظومة للدفاع الجوي، وسمعت أصوات انفجارات قوية هزّت القلمون الشرقي، فيما حاولت النظام السوري التصدي للغارات، وفقًا لمراسل “ستيب” في المنطقة.

وذكر مراسلنا أن النظام السوري أعلن عن إصابة 4 من جنوده ووقوع خسائر مادية جسيمة نتيجة الغارات الإسرائيلية، وتبيّن لاحقًا مقتل ضابط في جيش النظام أيضًا من جراء القصف.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الحريري يلتقي بابا الفاتيكان ويكشف عن موعد زيارته إلى لبنان ويوجه انتقاد للرئيس “عون”

أكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري، اليوم الخميس، أن المبادرة الفرنسية قائمة حتى الآن، وأن الفاتيكان يعلم أكثر من الجميع أساس المشكلة في لبنان.

وقال الحريري: البعض يريد انهيار لبنان والكيان للبقاء في السياسة، ونحن في وضع سيء للغاية لكن تشكيل الحكومة سيساعد على وقف الانهيار

وأضاف رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري: البابا فرنسيس سيزور لبنان لكن بعد تشكيل الحكومة، وشرحت لبابا الفاتيكان في زيارتي إليه المشكلات التي نعاني منها وطلبت منه المساعدة.

========تكملة الخبر ========

  • تحذير من انهيار المنظومة الصحية في تونس وطاقة الإنعاش بالمستشفيات بلغت أقصاها

نقلت وكالة رويترز، اليوم الخميس عن عضو باللجنة العلمية التونسية تحذيره من الانهيار الذي قد شهده تونس بالمنظومة الصحية.

‏وقال المصدر: طاقة أقسام الإنعاش في المستشفيات بلغت أقصاها والمنظومة الصحية على وشك الانهيار.

وجاء ذلك بعد أيام على تحذير المستشار لدى منظمة الصحة العالمية، سهيل العلويني، من انهيار المنظومة الصحية بتونس، في حال تواصل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، الذي يشهد منحا تصاعديا منذ أواخر مارس الماضي.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • تضامناً مع التشيك.. دولة أوروبية تعلن طرد 3 دبلوماسيين روس وتمهلهم فترة قصيرة للمغادرة

أعلنت سلوفاكيا، مساء اليوم الخميس، طرد 3 موظفين في السفارة الروسية، وطلبت منهم المغادرة خلال 7 أيام؛ وذلك تضامناً مع جمهورية التشيك.

ويوم الأحد الفائت، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، عن طرد 20 دبلوماسياً تشيكياً رداً على قرار التشيك ترحيل 18 موظفاً من سفارة موسكو لدى براغ.

وكانت الحكومة التشيكية، أعلنت السبت الماضي، طردها 18 دبلوماسياً روسياً تابعين لسفارة موسكو لدى براغ زاعمة أنهم “ضباط في هيئة الاستخبارات الخارجية والإدارة العامة للاستخبارات الروسية”.

========تكملة الخبر ========

  • بوتين يبدي استعداده لإجراء محادثات مع الرئيس الأوكراني “بشرط”

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مساء اليوم الخميس، في تصريحات صحفية: “مستعد لاستقبال الرئيس الأوكراني، لإجراء محادثات في موسكو في أي وقت يناسبه”.

وأضاف بوتين: “إذا كان زيلينسكي يريد بحث الوضع في دونباس فعليه لقاء ممثلي تلك المنطقة أولاً ومن ثم روسيا”.

ويوم الثلاثاء الفائت، دعا الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، نظيره الروسي للقاء على الحدود الشرقية مع تصاعد التوتر بين البلدين.

========تكملة الخبر ========

  • بعد وفاة ديبي.. المتمردون في تشاد يرفضون “الحكم الوراثي” ويتعهدون بإجراءات

رفض المتمردون في تشاد الذين يشنون هجومًا منذ 9 أيام على النظام التشادي، رفضًا قاطعًا تشكيل المجلس العسكري الانتقالي برئاسة نجل إدريس ديبي الذي توفي بمعركة خاضها ضدهم، وتوعدوا بالوصول إلى إنجامينا.

وقال المتحدث باسم “جبهة التناوب والوفاق” كينغابي اوغوزيمي دي تابول في اتصال مع “فرانس برس”، “نرفض رفضًا قاطعًا المرحلة الانتقالية وننوي مواصلة الهجوم”.

وأضاف “تشاد لا يحكمها نظام ملكي، لا يجب أن يكون هناك انتقال للسلطة من الأب إلى الابن”. وتابع “قواتنا في طريقها إلى إنجامينا، لكننا سنترك ما بين 15 إلى 28 ساعة لأبناء ديبي ليدفنوا والدهم وفق العادات”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • انتخابات الرئاسة السورية تدخل المنافسة .. بشار الأسد بطل لعمل درامي جديد

 

 

  • مفاعل ديمونا النووي.. “بعبع” إسرائيل والوحش الذي يهددها، ما لا تعرفه عن نووي دولة الاحتلال

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى