أخبار العالم العربي

لم يستثنِ أحد… ‏تسجيل مسرب لـ الرئيس الفلسطيني يثير ضجة وقيادات “فتح” توضح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء وكتاب ومحللون سياسيون على نطاق واسع تسجيلاً مسرباً منسوباً ل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يتضمن ألفاظاً نابية بحق الصين وروسيا والولايات المتحدة والدول العربية.

تسجيل صوتي مسرب ل الرئيس الفلسطيني

وما بين تهكم وغضب جاءت ردود الفعل على المقطع المصور المنسوب للرئيس الفلسطيني، مستغربين من كونه لم يسب إسرائيل التي تقض مضاجعه بينما أطلق وابلا من الشتائم بحق مساندي القضية الفلسطينية.

حركة فتح تنفي التسجيلات جملة وتفصيلاً

التسريب، الذي نفت صحته حركة “فتح”، قيل إنه من أحد المشاركين في الاجتماع يطلب من عباس الموافقة على تقديم رسالة تهنئة للحزب الشيوعي الصيني بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسه، فيرد «أبومازن» بألفاظ نابية لعدة دول من بينها بكين وروسيا وأمريكا والعرب.

الكاتب السعودي والباحث في الشؤون السياسية العربية وشؤون الشرق الأوسط عبدالعزيز الخميس علق على مقطع الفيديو قائلاً: “أعتذر للكلمات المستعملة من محمود عباس”.

وأضاف على تويتر: “الصين أرسلت له لقاحات.. أمريكا تمول سلطته.. والأهم العرب وجهودهم لدعم السلطة الفلسطينية.. هل هذا رئيس مسؤول عن قضية عادلة…فليتنحَ ويذهب إلى الجحيم”.

بدوره، قال المحلل السياسي والكاتب الصحفي اليمني هاني مسهور على تويتر: “في زمن محمود عباس لا يمكن السؤال عن أحوال الشعوب إذا كان هؤلاء هم الحكام”.

من جانبها، عقبت الإعلامية اللبنانية، ماريا معلوف، على المقطع المصور بقولها: “محمود_عباس والأخلاق الحميدة”.

تهكم وسخرية

المحلل السياسي اللبناني نضال السبع قال في تغريدة على تويتر: “تسجيلات محمود عباس المسربة أفضل من كل مسلسلات رمضان، إنها تعطي جوا من الفكاهة والمتعة للصائمين، وبهذه المناسبة نتقدم بالتهنئة من الرفاق الصينيين بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني”.

كما تهكم حساب آخر يدعى “شليويح القحطاني” على المقطع المنسوب للرئيس الفلسطيني بقوله: “شتم العالم أجمع وألحق العرب بهم وللإنصاف لم يشتم إسرائيل، أكيد بحق الجيرة”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| أكثر من 100 جريح في مواجهات ليلية بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين بالقدس

نكران وتناقض في كلامه

حساب يدعى “صالحه” من السعودية كتب قائلا: “بينما رئيس فلسطين محمود عباس يشتم العرب في اجتماعه مع المسؤولين الفلسطينيين، كان مركز الملك سلمان للإغاثة بتوجيه من الملك سلمان يدعم الفلسطينيين بأجهزة ومعدات طبية لإنقاذهم”، مرفقة التغريدة بمقطع فيديو للمساعدات.

حساب يدعى هيثم المصري وصف الرئيس الفلسطيني بـ”المتناقض ذي الألف وجه”.

وأضاف على تويتر: “عباس يتبنى المواقف ونقيضها، كل حسب أهوائه ومصالحه الشخصية، حتى لو كانت تلك المواقف على حساب القضية الفلسطينية”.

بينما اعتبر حساب يدعى “فيصل” أن عباس “لا يمثل الفلسطينيين”.

لم يستثنِ أحد... ‏تسجيل مسرب ل الرئيس الفلسطيني يثير ضجة وقيادات "فتح" توضح
لم يستثنِ أحد… ‏تسجيل مسرب ل الرئيس الفلسطيني يثير ضجة وقيادات “فتح” توضح

اقرأ أيضاً : “تحرك سياسي قادم”.. أوستن يصل لتل أبيب ومسؤول فلسطيني يتفاءل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى