أخبار العالم

نتنياهو يتحدث عن مبادرة سلام جديدة.. ويكشف ما سيطلبه من بايدن بشأن دولة عربية

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، عن مبادرة سلام جديدة، وحث الولايات المتحدة على إعادة تأكيد التزامها تجاه السعودية.

– نتنياهو يتحدث عن مبادرة سلام جديدة

وفقاً لقناة العربية الإنجليزية، فإن نتنياهو قال: “إن رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو حث الولايات المتحدة على إعادة تأكيد التزامها تجاه السعودية وتعهد بمواصلة العلاقات الرسمية الإسرائيلية مع الرياض من أجل قفزة نوعية) في السلام”.

نتنياهو يتحدث عن مبادرة سلام
نتنياهو يتحدث عن مبادرة سلام

توترت الشراكة الاستراتيجية الأمريكية السعودية في ظل إدارة الرئيس جو بايدن، وكان هناك توتر بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، اللتين أقامتا علاقات مع إسرائيل، حسبما قالته “رويترز”.

وأضاف نتنياهو: “يجب إعادة التأكيد على التحالف التقليدي (الأمريكي) مع المملكة العربية السعودية ودول أخرى، ولا ينبغي أن تكون هناك تقلبات دورية، أو حتى تقلبات شديدة في هذه العلاقة، لأنني أعتقد أن التحالف… هو ركيزة الاستقرار في بلدنا”.

وقال نتنياهو في نص المقابلة المنشور: “سأتحدث إلى الرئيس بايدن بشأن ذلك”.

وبعد المضي قدما في انتخابات نوفمبر، يجري نتنياهو محادثات بشأن تشكيل ائتلاف مع شركاء دينيين قوميين وأمامه حتى 21 ديسمبر للانتهاء من تشكيل الحكومة.

قال نتنياهو إنه ملتزم بالبناء على اتفاقيات السلام الموقعة مع الإمارات والبحرين في عام 2020 تحت قيادته، والمعروفة باسم اتفاقيات إبراهيم، والتي أوجدت محوراً جديداً في مواجهة النفوذ الإيراني المتزايد في المنطقة.

نتنياهو يتحدث عن مبادرة سلام
نتنياهو يتحدث عن مبادرة سلام

اقرأ أيضا:

)) مهلة 10 أيام مع نتنياهو قبل انهيار انتصاره في إسرائيل

)) وفاة لاعب كرة قدم أمام عدسة الكاميرا في مصر أثناء المباراة ..”سقط أرضا وبلع لسانه” -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى