التقارير المصورةسلايد رئيسي

بالفيديو|| “حكومة الإنقاذ” تتذرع بالعشوائيات وتسعى للسيطرة على عقارات دخل إدلب عبر أسلوب خاص

أفادتْ مصادر خاصة، لوكالة “ستيب” الإخبارية، أنّ “حكومة الإنقاذ” الجناح المدني لهيئة تحرير الشام تحث الخُطا للسيطرة على عدّة عقارات (أملاك دولة) داخل مدينة إدلب، بحجة تنظيم العشوائيات فيها.

الاستيلاء على عقارات بإدلب

وأشارت المصادر، أنّ الهدف من استيلاء الهيئة على تلك العقارات هو لبناء عشرات المحلات الصغيرة عليها، تمهيداً لإصدار قرار خلال الأسابيع القليلة القادمة بإلغاء البسطات العشوائية والبرّاكيّات داخل المدينة، بهدف إجبار أصحابها على حجز أو استئجار مَحَالّ ضمن الأسواق التي يتمُّ إنشاؤها.

مشروع استثماري جديد لـ حكومة الإنقاذ

وتمثّل محاولات السيطرة على أملاك الدولة، بوابة مشروع استثماري جديد لحكومة الإنقاذ داخل مدينة إدلب، حيث باشرت بالتخطيط لبناء عشرات المَحَالّ الصغيرة ضمن أسواق في عدّة أحياء.

مواضيع ذات صِلة : حرب المعابر تشتعل… “النظام السوري” يضيق على سائقي الشاحنات و”حكومة الانقاذ” تحتكر النقل لشركتها الناشئة

تهديد مصدر رزق مئات النازحين بإدلب

وتؤكد المصادر على أن استكمال الهيئة لهذا المشروع يهدد العديد من البسطات والبراكيات، التي تعدّ مصدر الرزق الوحيد للمئات من المدنيين النازحين في إدلب، ويجبر أصحابها بالمقابل على دفع تكاليف إضافية للاستئجار ضمن الأسواق الناشئة، التي يتمّ بناؤها من قبل حكومة الانقاذ لبنائها.

شاهد أيضاً : أسراب ضخمة من الجراد تغزو لبنان وتتجه إلى هذه المناطق من سوريا

بالفيديو|| "حكومة الإنقاذ" تتذرع بالعشوائيات وتسعى للسيطرة على عقارات دخل إدلب عبر أسلوب خاص
بالفيديو|| “حكومة الإنقاذ” تتذرع بالعشوائيات وتسعى للسيطرة على عقارات دخل إدلب عبر أسلوب خاص

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى