سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 24/04/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • الميليشيات الإيرانية في البوكمال تشكّل “ميليشيا عشائرية” جديدة بالمدينة  تسميها “قوات الهاشميون”.. إليك التفاصيل

أفادت مصادر خاصة لوكالة “ستيب” الإخبارية، اليوم السبت، بقيام إدارة الميليشيات الإيرانية في البوكمال بريف دير الزور، بتشكيل ميليشيا عشائرية جديدة تتبع لها في المدينة.

ووفقاً لما ذكره مصدرٌ خاص من مدينة البوكمال، فإنّ الميليشيا المشكلة حديثاً تتبع للفوج 47 المدعوم إيرانياً ويطلق عليها “قوات الهاشميون”، مشيراً إلى أنّه قد تمّ انتقاء جميع عناصرها من أبناء عشيرة المشاهدة وغالبيتهم من منطقة السكرية في ريف البوكمال.

وأضاف المصدر ذاته، أنّ أعداد العناصر المنتسبين إلى ميليشيا “قوات الهاشميون” المُستحدثة، بلغ الـ 100 عنصراً، لافتاً إلى أنّه قد تمّ إسناد المهمات الخاصة والحماية لعناصر الميليشيا الجديدة.

========تكملة الخبر ========

  •  “حكومة الإنقاذ” تتذرع بالعشوائيات وتسعى للسيطرة على عقارات دخل إدلب عبر أسلوب خاص

أفادتْ مصادر خاصة، لوكالة “ستيب” الإخبارية، أنّ “حكومة الإنقاذ” الجناح المدني لهيئة تحرير الشام تحث الخُطا للسيطرة على عدّة عقارات (أملاك دولة) داخل مدينة إدلب، بحجة تنظيم العشوائيات فيها.

وأشارت المصادر، أنّ الهدف من استيلاء الهيئة على تلك العقارات هو لبناء عشرات المحلات الصغيرة عليها، تمهيداً لإصدار قرار خلال الأسابيع القليلة القادمة بإلغاء البسطات العشوائية والبرّاكيّات داخل المدينة، بهدف إجبار أصحابها على حجز أو استئجار مَحَالّ ضمن الأسواق التي يتمُّ إنشاؤها.

وتمثّل محاولات السيطرة على أملاك الدولة، بوابة مشروع استثماري جديد لحكومة الإنقاذ داخل مدينة إدلب، حيث باشرت بالتخطيط لبناء عشرات المَحَالّ الصغيرة ضمن أسواق في عدّة أحياء.

========تكملة الخبر ========

  • أجنحة الشام تلتف على “قانون قيصر” عبر رحلات من السويد لسوريا.. وشركة إسمنت فرنسية تحذو حذوها

كشف تحقيق استقصائي أجراه موقع “درج”، واستغرق عاماً كاملاً تجاوز شركة “أجنحة الشام” السورية لطيران والمدرجة على لوائح العقوبات الأمريكية، لعقوبات قانون قيصر، وذلك بتسييرها رحلات جوية من السويد إلى سوريا.

ووفقاً للتحقيق، فإنه وباللجوء إلى مجموعات مغلقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تجمع السوريين، ينشر لؤي العلي (اسم مستعار)، رسائل متتالية، عن عروض مغرية للراغبين بالسفر بأمان من السويد إلى سوريا عبر خطوط طيران “أجنحة الشام” المحظورة أميركياً والممنوعة من ممارسة أعمال تجارية في أوروبا أو رحلات عارضة تسيرها شركات طيران صديقة.

يقدم لؤي معلومات مفصلة عبر الفضاء الرقمي عن تاريخ السفر وأسرع السبل وأفضل الأسعار وتفاصيل رحلة الذهاب إلى العاصمة السورية دمشق من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، حيث تتوقف رحلات الركاب السوريين الآتين من السويد. ومن هناك ينقلون إلى مطارات سورية جواً مع “أجنحة الشام” أو براً عبر حافلات.

========تكملة الخبر ========

 

  • بعد الاتفاق مع روسيا.. “مسيّرة” تضرب ناقلة نفط إيرانية قبالة الساحل السوري (صور)

تعرضت ناقلة نفط إيرانية، اليوم السبت، إلى هجوم بـ “طائرة مسيرة” قبالة مصب النفط في بانياس على الساحل السوري، مما تسبب بنشوب حريق في أحد خزاناتها.

وذكرت وسائل إعلام موالية، أن طائرة مسيرة قادمة من المياه الإقليمية اللبنانية هاجمت ناقلة نفط إيرانية قبالة مصب بانياس.

وقالت وزارة النفط السورية، إن حريقًا اندلع في خزان ناقلة نفط قبالة ساحل بانياس بعد تعرضها لما يعتقد أنه هجوم بطائرة مسيرة، وتمت السيطرة عليه.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • قتلى وإصابات بين متظاهرين جنوبي العاصمة بغداد

قتل متظاهر عراقي وجرح نحو 10 آخرين، اليوم السبت، في مواجهات مع قوات الأمن جنوبي العاصمة بغداد، أثناء احتجاجهم على انقطاع الكهرباء.

وذكرت مصادر محلية، أن المئات من أهالي حي الوحدة جنوبي بغداد خرجوا بوقت متأخر من الليلة الماضية بتظاهرة احتجاجًا على نقص الخدمات وتراجع إمدادات الطاقة الكهربائية لمنطقتهم.

وأغلق المحتجون الطريق الرئيسي جنوبي بغداد بالإطارات المشتعلة، ما دفع قوات الأمن إلى التدخل واستخدام الرصاص الحي والهروات لتفريق التظاهرة، في محاولة لإعادة فتحه بالقوة.

========تكملة الخبر ========

  • مع استمرار المواجهات بالقدس… صواريخ متبادلة مع قطاع غزة وإدانات دولية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أنه رصد إطلاق 36 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة، مشيرًا إلى أن القبة الحديدة اعترضت 6 فقط.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن معظم القذائف التي أطلقت من قطاع غزة سقطت في مناطق مفتوحة ولذلك لم يتم اعتراضها.

وأضاف، “بعد تقييم الوضع في القيادة الجنوبية العسكرية تقرر عدم فرض أية قيود على الجبهة الداخلية في منطقة غلاف غزة”.

========تكملة الخبر ========

  • السعودية تنضم إلى منتدى دول الحياد الصفري لمنتجي النفط والغاز

أعلنت وزارة الطاقة السعودية، اليوم السبت، أن المملكة ستنضم إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والنرويج وقطر لتأسيس منتدى جديد هو “منتدى الحياد الصفري للمنتجين”.

وأوضحت السعودية أن منتدى الحياد الصفري للمنتجين هو منصة تناقش من خلالها الدول المنتجة للبترول والغاز كيفية دعم تطبيق اتفاقية باريس للتغير المناخي، والتي تهدف إلى الوصول بالانبعاثات إلى مستوى الحياد الصفري.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إنها حصلت على تصريح من مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، أكد من خلاله أن المملكة العربية السعودية ملتزمة بالتطبيق الكامل لاتفاقية باريس، التي تأخذ في عين الاعتبار حقوق الدول وواجباتها، وتُركّز على ظروفها الوطنية الخاصة، وتُقِرّ بأن هناك طرقاً واستراتيجيات وطنية مختلفة لتخفيض وإزالة الانبعاثات.

========تكملة الخبر ========

  • عشيرة عراقية تعلن الحرب على تنظيم داعش وفلوله إثر مقتل وإصابة 10 من أفرادها

أعلن أفراد من عشيرة بني تميم في محافظة ديالى، اليوم السبت، الحرب ضد عصابات تنظيم “داعش” في مناطقهم وذلك بسبب تكرار الاعتداءات الإرهابية.

وذكر أفراد العشيرة في شريط مسجل نُشر على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، أنهم يعلنون “الحرب والنفير العام ضد عصابات تنظيم داعش في قرية الجيزاني شمال شرقي قضاء بعقوبة، بسبب تكرار الاعتداءات الإرهابية على أهالي القرية من خلال زرع العبوات الناسفة”.

وانفجرت أول أمس الخميس، عبوتين ناسفتين، أسفرا عن استشهاد أربعة مدنيين ومنتسبين اثنين، فيما انفجرت عبوة أخرى أمس الجمعة خلال تمشيط المنطقة للبحث عن المتفجرات، حيث أسفر الانفجار عن مقتل خبير متفجرات.

========تكملة الخبر ========

  • محمد بن زايد يصل القاهرة والرئيس المصري يتسقبله لبحث ملفات إقليمية ومحلية

وصل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، بعد عصر اليوم السبت، إلى القاهرة واستقبله الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي. 

وذكرت وسائل إعلام مصرية بأن المحادثات بين الرئيس المصري وولي عهد أبوظبي ستتناول العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة. 

وأشارت ذات المصادر إلى أنّ محادثات مرتقبة في القاهرة بين الرئيس المصري وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد  ستبدأ مساء اليوم.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • نشهد يوماً حزيناً.. ردٌ تركي على اعتراف بايدن بتعرض الأرمن للإبادة في الحقبة العثمانية

رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت، على اعتراف نظيره الأمريكي جو بايدن بالإبادة بحق الأرمن في الحقبة العثمانية.

وندد أردوغان بما وصفه بـ”تسييس الجدل” حول الإبادة بحق الأرمن من جانب أطراف ثالثة، وقال “لن أسمح بزوال ثقافة العيش المشترك بين الأتراك والأرمن”.

وذكرت الرئاسة التركية في بيان، “نشهد يومًا حزينًا للغاية في العلاقات مع الولايات المتحدة بسبب اختيارها المساس بتاريخنا المشرف.

========تكملة الخبر ========

  • شرارة أزمة بين تركيا وأمريكا، قد يسببها اعتراف الرئيس الأمريكي بالمجزرة العثمانية بحق الأرمن… بالتزامن مع إحياء آلاف الأرمن الذكرى السادسة بعد المئة للمجزرة التي راح ضحيتها ١،٥ مليون أرمني خلال الحرب العالمية الأولى

2 16

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • المذيعة الأكثر جدلا في قناة الجزيرة سُربت صورها وقيل عنها اغتصبت .. غادة عويس بين الحقيقة والتجني

 

  • اكتشفت بطرق بدائية لتصبح من أهم الأدلة الجنائية.. بصمات الأصابع وقصة اكتشافها المثيرة

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى