أدب وفنون

يحاكي رأفت الهجان برؤية جديدة.. تعرف على أسرار شخصيات مسلسل “هجمة مرتدة” في تاريخ مصر الحديث

 

شهدت الحلقة الـ10من مسلسل “هجمة مرتدة” إثارة كبيرة كما شهدت الظهور الأول للفنان، أحمد فؤاد سليم، من خلال دور، فاروق السوهاجى، الذي استعانت به المخابرات المصرية من أجل تدريب، أحمد عز، “سيف العربي”.

 

هجمة مرتدة

 

وكشفت وسائل إعلام مصرية معلومات عن الشخصية التي يبدو أنها سيكون لها شأن كبير في الأحداث خلال الحلقات المقبلة، وذلك مثلما تم ذكره على لسان ضابط المخابرات، رفعت المسيري، الذي يلعب شخصيته الفنان، هشام سليم.

 

وذكرت أنه بعد سنتين فقط من عمله قابله الرئيس، جمال عبد الناصر، واستدعاه في منزله، وأوكل له مهام صعبة نجح فيها، كما قابله أيضًا الرئيس، أنور السادات، وأوكل له مهمات هو الآخر.

 

وأشارت إلى أنه قام بعمليات في غاية الصعوبة داخل إسرائيل مع عدم اكتشافهم اسمه فأطلقوا عليه اسم الشبح، وصاروا يريدون مجرد معرفة إن كان لا يزال على قيد الحياة أم ميت.مسلسل “عشرين عشرين” من بطولة نادين نجيم وقصي خولي يحتل منصات التواصل الاجتماعي والكشف عن مجرى أحداثه

ومن جانبه، علق الفنان ، هشام سليم، على دوره في مسلسل هجمة مرتدة، قائلاً: “فرحان بالمسلسل ومن أحلى الحاجات لكل الممثلين اللي عملوها، والمخرج أحمد علاء الدين عينه وإصراره على تقدم الشخصيات اللي هو شايفها جعلت المشاهد واقعية وصريحة”.

اقرأ أيضاً:

مسلسل “عشرين عشرين” من بطولة نادين نجيم وقصي خولي يحتل منصات التواصل الاجتماعي والكشف عن مجرى أحداثه

 

وأضاف “شخصية مخابرات صعبة جداً، وإزاي الناس دي تروح بيوتها وتنام لو عندهم كل المشاكل دي وأمن قومي بلد.. وإزاي اللي بيحب الشغلانة دي ينام”.

 

وتابع: “الممثل لازم يستجمع كل التجارب اللي عاشها وبعد كده بتترجم كل الخبرة الخاصة فيك في الشخصيات اللي بتقدمها، وتحمست وخوفت فىي نفس الوقت لأن ده مسئولية، وأهم حاجة الناس تصدقنا، لولا أداء هند صبري وأحمد عز ومحمد جمعة ونضال الشافعي وندى وكلنا.. والناس مش هتصدق إن أنا بشتغل في مخابرات.. ومن أحسن الأدوار اللي عملناها كلنا”.

 

وبدوره، علق الفنان نضال الشافعي قائلاً: “سعيد بعمل وطني كبير وشرف لأي فنان انضم لهذا العمل وبيجسد بطولات عظيمة، وبتمنى من زمان يكون ليا الشرف في عمل وطني مع نجم كبير زي أحمد عز وهند صبري والنجم الكبير هشام سليم، والحمد لله ربنا رضانا الناس مندمجة مع الإحداث اللي بتحصل وبيعرض الهجمات الشرسة اللي بترتكبها الجماعات الإرهابية ضد مصر”.

اقرأ أيضاً:

بعد عرض الحلقة الأولى.. مسلسل الطاووس يثير ضجة وجمال سليمان يكشف علاقته بقضية فيرمونت

 

ملف المخابرات المصرية

 

ومسلسل “هجمة مرتدة” من تأليف، باهر دويدار، وإخراج، أحمد علاء الديب، وبطولة أحمد عز، هند صبري، ماجدة زكي، هشام سليم، نضال الشافعي، صلاح عبد الله، ندى موسى، محمود البزاوي، محمد عادل، خالد أنور، نور محمود، محمد جمعة، فيدرا، أحمد فؤاد سليم، يوسف عثمان، هاجر الشرنوبي، مايان السيد، شمم الحسن، علي قنديل.

اقرأ أيضاً:

بالصور: هكذا احتفلت الفنانة هاندا أرتشيل بعيد ميلادها الـ 27

 

ويتطرق مسلسل هجمة مرتدة لعالم الجاسوسية، من خلال سرد سلسلة لأحداثه ومعلومات تظهر للعلن للمرة الأولى حيث يعد المسلسل بمثابة ملف من ملفات المخابرات العامة عن سنوات غاية في الأهمية بتاريخ مصر والمنطقة بأكملها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى