سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 25/04/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • تعزيزات عسكرية لـ “قسد” و”الدفاع الوطني” إلى القامشلي

وصلت تعزيزات عسكرية ضخمة، اليوم الأحد، إلى ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة لقوات النظام السوري من مطار دير الزور العسكري إلى مطار القامشلي، فيما تنتشر قوات “قسد” في محيط حي الطي بشكل مكثّف.

وأكد مصدر عسكري لمراسل “ستيب”، أن التعزيزات ضمت قرابة الـ 250 عنصراً بكامل سلاحهم، وهم من الدفاع الوطني والفرقة 17 والفيلق الخامس، ليتم نقلهم إلى مطار القامشلي بواسطة طائرات مروحية.

وتحشد قوات النظام السوري متمثلة بـ “الدفاع الوطني” تعزيزاتها في المربع الأمني للقامشلي وعند المشفى الوطني وبالأطراف الجنوبية لحي طي، بينما تعزز “الأسايش” مواقعها داخل حي طي.

========تكملة الخبر ========

  • أسراب ضخمة من الجراد تغزو العاصمة دمشق وريفها تثير الرعب والمخاوف

شهدت العاصمة السورية دمشق وريفها، عدا الأطراف الغربية منهما، اليوم الأحد، انتشار أسراب كبيرة من الجراد الأصفر، مما أثار رعب ومخاوف المزراعين على محاصيلهم الزراعية، وقلق الأهالي من تأثيراته السلبية على المنطقة.

أوضح خبراء بالأرصاد الجوية، بأن الحالة الجوية التي تسجل حالياً انخفاض على درجات الحرارة ويرافقها رياح شرقية، ساهمت بشكل كبير في انتشار الجـراد بهذه الكمية الكبيرة.

وقالت الأرصاد السورية، في بيانٍ لها: “إن حركة الرياح لها تأثير على حركة الجراد، ومن المتوقع أن تتأثر المناطق الجنوبية والشرقية من سوريا”.

========تكملة الخبر ========

  • تعزيزات عسكرية تركية إلى إدلب ومصدر يكشف التفاصيل

وصلت تعزيزات عسكرية تابعة للجيش التركي اليوم الأحد، إلى منطقة الزيادية بريف جسر الشغور غربي إدلب، بهدف إنشاء نقطة مراقبة عسكرية جديدة في المنطقة.

وتضم التعزيزات، وفقًا لمراسل ستيب الإخبارية في المنطقة، عربات مصفحة ومجنزرات ثقيلة لتعمل على إنشاء سواتر ترابية وحفر الخنادق بمحيط النقطة، بالإضافة لشاحنات تحوي كتل اسمنتية تم إفراغها في منطقة الزيادية.

وأشار مراسلنا إلى أن التعزيزات وصلت بعد ساعات قليلة من قيام ضباط أتراك برفقة الجبهة الوطنية للتحرير، باستطلاع نقطة “مدرسة الزيادية” الواقعة وسط البلدة.

========تكملة الخبر ========

  • قوات الأسايش تعلن عن هدنة دائمة في القامشلي بشرطٍ وحيد.. وتوجه رسالة لأهالي حي الطي

أصدر المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي لشمال و شرق سوريا “الأسايش”، مساء اليوم الأحد، بياناً حول ما تمّ التوصل إليه في القامشلي.

وجاء في نصّ البيان: “بضمانة قوات سوريا الديمقراطية والقوات الروسية، تم التوصل إلى هدنة دائمة إن لم تظهر أي خروقات من ميليشيا الدفاع الوطني تجاه قواتنا”.

وأضاف البيان: “كما يمكن لأهالي حي الطي الذين خرجوا من منازلهم بسبب التصعيد الذي قامت به الميليشيا و عليه كل من يرغب من الأهالي العودة لمنازلهم، مراجعة نقاطنا الأمنية لتأمين دخولهم و التأكد من سلامة ممتلكاتهم، غداً الإثنين 26 أبريل / نيسان”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • كاميرا مراقبة توثق اللحظات الأولى لانفجار مستشفى ابن الخطيب بالعراق.. والأخيرة تعلن الحداد الوطني

تداول مغردون عراقيون، اليوم الأحد، مقاطع مصورة توثق مأساة مستشفى ابن الخطيب بالعراق، وأحد تلك المقاطع يظهر اللحظات الأولى للإنفجار، وعبر نشطاء عن غضبهم وسخطهم من الحادثة مطالبين بإقالة وزير الصحة.

 أفادت وسائل إعلام عراقية، مساء أمس السبت، عن وقوع انفجار في مستشفى يضم مصابي فيروس كورونا في بغداد.

وذكرت مصادر طبية أن الانفجار ناجم عن اشتعال اسطوانات الأوكسجين في مستشفى ابن الخطيب في العاصمة العراقية بغداد. 

========تكملة الخبر ========

  •  إصابات باعتداءات إسرائيلية في القدس واستعداد لـ”حالة التصعيد”

تجددت المواجهات ليلة أمس السبت، بين شبان فلسطينيون وقوات الأمن الإسرائيلية في القدس، أسفرت عن وقوع إصابات، فيما أُطلقت قذائف صاروخية من غزة باتجاه الأراضي المحتلة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، أن 3 أشخاص أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاق غاز مسيل للدموع ناتج عن قنابل أطلقها الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة.

وشهدت الضفة مسيرات دعم للقدس عقب صلاة التراويح، مساء السبت، قمعتها القوات الإسرائيلية بالقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.

========تكملة الخبر ========

  • حريق مستشفى بغداد…الداخلية تكشف تفاصيل “مروعة” وتحيل وزير الصحة والمحافظ إلى التحقيق بعد إيقافهما

كشفت وزارة الداخلية العرقية، اليوم الأحد، تفاصيل مروعة عن كارثة حريق مستشفى ابن الخطيب أمسِ في بغداد، فيما بدأ العراقيون اليوم يدفنون موتاهم تباعاً.

وعقب اجتماع استثنائي، عقد اليوم لمناقشة الفاجعة، أعلنت الحكومة برئاسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وقف عمل كل من وزير الصحة حسن التميمي ومحافظ بغداد محمد جابر العطا، إضافة إلى مدير عام صحة الرصافة وإحالتهم للتحقيق.

كما أكدت أنه تم تحديد مهلة 5 أيام لإنجاز التحقيق في الحريق المروع الذي أودى بحياة العشرات.

========تكملة الخبر ========

  • الدفاع التركي يعلن تحييد عشرات العناصر من العمال الكردستاني خلال عمليتي مخلب البرق والصاعقة شمالي العراق

أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، مساء اليوم الأحد، تحييد عشرات العناصر من حزب العمال الكردستاني شمالي العراق خلال عمليتين عسكريتين.

وأضاف أكثر: “تم تحييد 31 إرهابياً من بي كا كا شمالي العراق ضمن عمليتي مخلب البرق والصاعقة”، وفق ما نقلته وكالة الأناضول التركية.

وتأتي العملية العسكرية بعد فشل العملية الأخيرة في فبراير / شباط الماضي، ومقتل 12 جندياً تركياً وتوجيه اللوم للجيش التركي وأردوغان لسوء التخطيط والتنفيذ.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يتلقى التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا 

تلقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد  التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا. 

وقال بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي تلقى جرعة من لقاح مضاد لكورونا وذلك في إطار الحملة القومية لتطعيم المواطنين”.

وكانت الحكومة المصرية قد طالبت بايجار الحلول لزيادة عدد الجرعات من لقاح كورونا بهدف تسريع عملية التطعيم في البلاد.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • “من الماضي السوفيتي”.. روسيا تستعد لإجراء خطير ضد أنصار نافالني

تستعد روسيا إلى حظر الشبكات السياسية المؤيدة لزعيم المعارضة المسجون، أليكسي نافالني، وتصنيفها على أنها “جماعات متطرفة”، في خطوة من شأنها قمع أكبر حركة معارضة لبوتين.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست”، أن محكمة في موسكو تستمع خلال جلسة مغلقة، الإثنين، إلى طلب المدعي العام بإعلان جماعة نافالني السياسية ومؤسسة مكافحة الفساد التابعة له منظمات متطرفة.

وإذا استجابت المحكمة لطلب المدعي العام، ستضعهم إلى جانب تنظيم داعش والقاعدة وطالبان في نظر السلطات الروسية، حيث سيؤدي استمرار العمل في المنظمات التابعة لنافالني إلى السجن لمدة 6 سنوات على الأقل.

========تكملة الخبر ========

 

  • أمريكا تبدأ بـ انسحاب منظم من أفغانستان… وتسلّم القواعد والمعدات للقوات الأفغانية

أعلن قائد القوات الأجنبية في أفغانستان الجنرال الأمريكي سكوت ميلر، اليوم الأحد، عن بَدْء انسحاب منظم للقوات الأجنبية وتسليم القواعد العسكرية والمعدات للقوات الأفغانية.

وفي ذات السياق، قال الجنرال إنّه ينفذ قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بإنهاء أطول حرب أمريكية استناداً إلى أن هذه الحرب الطويلة في أفغانستان لم تعد من الأولويات الأمريكية.

وفي وقت سابق من شهر نيسان الحالي، كشف بايدن عن عزمه سحب القوات الأمريكية من أفغانستان قبل الحادي عشر من سبتمبر أيلول الذي يوافق الذكرى العشرين للهجمات على مركز التجارة العالمي ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) التي كانت السبب في بدء الحرب الأفغانية.

========تكملة الخبر ========

  • فرنسا تعلن دعم الهند لمواجهة كورونا.. والأمن القومي الأمريكي يتحدث عن اتفاق مع نظيره الهندي

قالت السلطات الفرنسية، مساء اليوم الأحد: “سنوفر دعماً كبيراً من الأوكسيجين للهند لمواجهة فيروس كورونا”.

إلى ذلك، أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي أنه اتفق مع نظيره الهندي على مواصلة التنسيق لمواجهة تفشي كورونا.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أبدى الاتحاد الأوروبي استعداده لتقديم المساعدة للهند لمواجهة تفشي كوفيد19.

========تكملة الخبر ========

  • عقب تحذيراتٍ لواشنطن… موسكو تنفذ وعيدها وتدرج الولايات المتحدة ضمن قائمة الدول غير الودية

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن موسكو قد أدرجت الولايات المتحدة على قائمتها للدور غير الودية، والتي بدأت روسيا في وضعها.

وفي تصريحات لقناة “روسيا-1” ذكرت زاخاروفا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مؤخراً على مرسوم يمنع الدول المعلنة غير الودية تجاه روسيا من توظيف مواطنين روس للعمل في بعثاتها الدبلوماسية والقنصلية.

وتابعت: “وما هي تلك الدول غير الودية؟ العمل جار حالياً على تحديد القائمة منها… وكما نعرف فإن القصة كلها بدأت من الخطوة الجديدة من الخطوات غير الودية من قبل الولايات المتحدة… لعلكم تفهمون، وبإمكاني التأكيد على أن الولايات المتحدة قد تم إدراجها على القائمة المذكورة”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • نيجيريا المسلمة بلد الانقلابات وساحة دولية لتصفية الحسابات

 

  • تركيا وإيران الأعدقاء … صراع تحركه المصالح والأوامر وتدفع الدوحة لإيقافه

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى