شاهد بالفيديو

بالفيديو|| بمشهدٍ نادر.. طائر نورس يأخذ قسطاً من الراحة على ظهر صديقه خلال التحليق

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مقطعاً مصوراً نادراً يظهر طائر نورس يأخذ قسطاً من الراحة على ظهر صديقه خلال التحليق قرب أحد الشواطئ اليابانية.

– حالة فريدة لــ طائر نورس يقف فوق آخر

يظهر المقطع المتداول، الذي لا تتجاوز مدته بضع ثوانٍ أحد الطائرين وهو يقوم بالوقوف على ظهر الطائر الآخر أثناء قيامه بالطيران.

واستمر طائر النورس حاملاً الطائر الآخر عدة ثوان قبل أن يقوم بعدها بحركة بدا فيها وكأنه منزعجاً من زميله ويطلب منه النزول عن ظهره.

وتصدر المشهد قائمة الترند في اليابان، حيث كان هذا المقطع من أكثر المقاطع المتداول بمنصات التواصل الاجتماعي هناك، كون المشهد نادراً للغاية.

والجدير ذكره أن طائر النورس من الطيور الذكية والقادرة على التعلم ومن بعض تصرفاته الذكية، هي قدرته على خداع الديدان من خلال ترطيب التربة بأقدامه كي يخدع الديدان المتواجدة فيها ويظن أن المطر يهطل، ويخرج فيلتقطها النّورس ويأكلها.

كما أن طيور النورس تمتلك عدّة أساليب للتّواصل، من خلال حركات معيّنة في الجسم، أو التّحليق بأسلوب معيّن، وكان لهذه الطيور مكانة مهمة عند الأدباء والشّعراء، فكان يرمز عندهم للتّرحال، والشوق، والوحدة، فهي تسافر مسافة حوالي خمسة آلاف كيلو متراً بحثاً عن الدفء في فصول الشتاء، لتعود مجدداً عند تحسّن الطّقس.

والنورس يعيش على شكل مستعمرات كبيرة فوق المسطحات المائية ويقضي فترة استراحته طافياً فوق الماء، يتغذى على الأسماك والديدان والحشرات ويبني أعشاشه على الضخور لحماية بيوضه من الرياح.

طائر نورس


تابع المزيد:

)) بالفيديو|| آسيوي ينزل في بركة مليئة بالتماسيح.. ويحاول الإمساك بهم

)) وثائقي صراع الأسود – أكثر الحيوانات شراسة وافتراساً .. لماذا يفشل الإنسان في ترويضها؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى