أخبار العالمسلايد رئيسي

الثغرات الأمنية تدفع البنتاغون للتخلي عن 175 مليون عنوان lP لصالح شركة أمريكية ” غامضة”

اتخذت وزارة الدفاع الأمريكية ”البنتاغون“، السبت، خطوة غير معتادة للسيطرة على الثغرات الأمنية في الشبكات الخاصة بها، حيث تخلت عن بعض السلطة على مورد الإنترنت الرئيسي.

الثغرات الأمنية في شبكات البنتاغون

وبناءً عليه، منحت البنتاغون شركة ناشئة ”غامضة“ في ولاية فلوريدا تدعى ”Global Resource Systems“، السيطرة على ما يقرب من 175 مليون عنوان IPv4 (بروتوكول الإنترنت)، حسب موقع ”إنغادجيت“ التقني المتخصص.

اقرأ أيضاً:البنتاغون يدعو روسيا لثلاثة أمور.. ويكشف سبب وجود القوات الأمريكية على حدود أوكرانيا

 

الشركة بدأت الإدارة والسيطرة على العناوين

وأوضح الموقع، أن الشركة بدأت في الإدارة والسيطرة على العناوين المتوقفة في 20 يناير، إلا أن جهودها نمت خلال الأشهر الثلاثة التالية.

من جانبه، قال بريت غولدشتاين، مدير الخدمات الرقمية في وزارة الدفاع الأمريكية، إن هذه الخطوة كانت تجربة لدراسة ومنع الاستخدام غير المصرح به لعناوين IP الخاصة بالجيش الأمريكي، مشيرا إلى أنها تساعد في الوقت ذاته على تحديد نقاط الضعف المحتملة.

ومع ذلك، شددت وزارة الدفاع على أنها لا تزال تمتلك عناوين IP. وليس من الواضح السبب الحقيقي وراء هذه الخطوة وسبب اختيار هذه الشركة تحديدا.

يذكر أن شركة ”Global Resource Systems“ نشأت في سبتمبر 2020، وليس لديها موقع ويب على الإنترنت.

اقرأ أيضاً:البنتاغون يحذر روسيا وحركة طالبان ويكشف عن خطوته بالبحر الأسود

 

مساعدة الجيش الأمريكي بجمع المعلومات

ولفتت التقارير إلى أن هذه الخطوة ”يمكن أن تساعد الجيش الأمريكي في جمع المعلومات حول التهديدات أو الاختراقات، كما تعد خطوة مهمة، حيث تستخدم لمنع الحكومات المعادية أو المتسللين من السيطرة على عناوين IP الخاملة“.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى