أخبار العالم

متهمة بالخيانة العظمى.. ممثلة تركية شهيرة تتعاطف مع مجازر الأرمن وتلقى ردة فعل شرسة من جمهورها

 

شن الجمهور التركي حملة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي بدءاً من، يوم أمس الأحد، ضد الممثلة الشهيرة، هازار إرغوشلو، بسبب تعاطفها مع إبادة الأرمن الجماعية عبر نشرها صورة على حسابها الخاص في موقع إنستغرام.

 

متهمة بالتعاطف مع إبادة الأرمن  

 

أبدت الممثلة التركية تعاطفها مع الأرمن عبر منشور في حسابها الذي يتابعة أكثر من مليوني متابع، وذلك عقب وصف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ماقام به العثمانيون بحق الأرمن بـ “إبادة جماعية”، ما أثار ردود فعل غاضبة في الوسط التركي تتهمها بالخيانة والتعاطف مع الأعداء.
 

اقرأ أيضاً:

بريتني سبيرز توجه رسائل مشفرة لجمهورها عبر موقع “انستغرام” وتطالب بحياة طبيعية

وتضمنت الصورة التي نشرتها، هازار كتابة تقول:”بعض الجروح لا تلتئم مع الزمن، 24 نيسان 1915″، بالإشارة إلى الإبادة التي ارتكبتها الإمبراطورية العثمانية في عام 1915 بحق الأرمن.

 

وعقب القصة التي نشرتها واجهت هجوماً كبيراً من قبل الأتراك عبر موقع تويتر تحت هاشتاغ باسمها HazarErgüçlü، متهمينها بخيانتها البلد الذي تعيش فيه وتأكل من خيراته، بالإضافة لوقوفها مع الأرمن.

قال حساب، نيسانجك: “شكراً لك أنا لست متفاجأ على الإطلاق، لكن حتى الإبادة الجماعية التي ارتكبت ضدك في قبرص أوقفتها الدولة التركية”.

وكتب حساب، سالتشوك: “من يعيش في هذه البلاد يأكل خبز هذه البلاد ويخون، هازار ، لم نعد من معجبينك، ولا نريد رؤيتك على القنوات التركية وفي بلادي”. 

https://twitter.com/NSK_25/status/1386315412950949890?s=20

وقال عبد السلام: “الشعب التركي غاضب جداً على النجمة هازار الأكثر حديثاً في تركيا بسبب نشرها صورة عبر الإنستغرام عبارة عن (بعض الجروح لا تشفى مع مرور الوقت) ثم قامت بحذفها”.
 

وكتب حساب، هوغو: “هازار ونازلي أصبحوا أعداء للوطن بسبب نشرهم ستوريات عن مجازر الدولة العثمانية في حق الأرمن”.

  
وبعد أن تعرضت لموجة انتقادات غاضبة، تطالبها بالذهاب إلى أرمينيا لنكرانها خير البلد الذي تأكل منه تراجعت الممثلة، وقامت بحذف القصة من حسابها.

IMG ٢٠٢١٠٤٢٦ ١٧٣١٣٧

 

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| تامر حسني يحتل التريند الثالث على تويتر بأغنية “طمعتيني”

من هي هازار أر غوتشلو

 

وهازار أر غوتشلو من مواليد عام 1992 هي ممثلة من جمهورية شمال قبرص، بدأت مسيرتها الفنية عام 2010 اشتهرت بأدائها في المسلسل التركي عودة مهند وكذلك في المسلسل الدرامي مد جزر، وكذلك ظهرت بشخصية قوية في مسلسل الطبقة المخملية، بالإضافة لمشاركتها في العديد من الأفلام.

 

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وصف المجازر التي ارتكبها العثمانيون ضد الأرمن على أنها “إبادة جماعية”، ليصبح بذلك أول رئيس للولايات المتحدة يعترف رسمياً بالإبادة الأرمنية.

 

وأثار جو بايدن غضب تركيا باعترافه بمذابح الأرمن التي ارتكبت في عهد الإمبراطورية العثمانية حين وصفها بـ”إبادة جماعية”، وعلى الفور ردت وزارة الخارجية التركية ببيان شديد اللهجة، كما استدعت السفير الأمريكي في أنقرة للاحتجاج على تصريحات بايدن.
 

اقرأ أيضاً:

نجمة مسلسل “فريندز” جينيفر أنيستون تكشف سر وشمها 11-11

وجددت المطالبة بالعودة إلى مشروع 2005، الذي طرحته بخصوص كشف الحقائق التاريخية عن ما تعرض له الأرمن عام 2015.
 

كما اتهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، “أطرافا ثالثة” بالتدخل في شؤون بلاده، وقال في رسالة بعث بها السبت إلى بطريرك الأرمن في إسطنبول، “لا أحد يستفيد من تسييس أطراف ثالثة للجدل – الذي ينبغي أن يتولاه مؤرخون – وتحويله أداة تدخل ضد تركيا”.
 

وفي كل عام يُحيى الأرمن في 24 نيسان ذكرى إبادة مليون ونصف المليون أرمني على أيدي قوات الإمبراطورية العثمانية عام 2015، التي كانت حينذاك متحالفة مع ألمانيا وامبراطورية النمسا-المجر في الحرب العالمية الأولى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى