أخبار العالمسلايد رئيسي

سنرد بقوة الليلة… الحرس الثوري يهدد إسرائيل والأخيرة تحذّر حماس

هدد قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، اليوم الإثنين، باحتمال تكرار الأحداث التي شهدتها إسرائيل مؤخرًا، في إشارة إلى الصاروخ الذي سقط قرب مفاعل “ديمونا”.

الحرس الثوري يهدد

وقال سلامي في تصريحات لقناة “الميادين” اللبنانية، إن الأعمال الشريرة التي تقوم بها إسرائيل “سترتد عليها”، مضيفًا أن “الأحداث التي شهدتها مؤخرًا قد تتكرر وتتوسع لاحقًا”.

وشدد قائد الحرس الثوري، “سنرد على أي عمل شرير بالمستوى نفسه أو أقوى منه… وشاهدتم في الأيام الماضية كيف أن أعمال الكيان الصهيوني الشريرة لم تبق من دون رد”.

وكان صاروخًا أطلق من سوريا وسقط في صحراء النقب، وذكرت وسائل إعلام محلية أن الصاروخ سقط بالقرب من مفاعل “ديمونا” النووي، وردت إسرائيل بقصف البطارية التي أطلق منها في الأراضي السورية.

تحذير لحماس

من جهة أخرى، حذرت إسرائيل اليوم الإثنين، حركة حماس من أنها قد تواجه هجومًا واسع النطاق على قطاع غزة، في حال استمر إطلاق الصواريخ.

وقال موقع “واللا” العبري، إن الرسالة نقلت من إسرائيل صباح اليوم عبر المبعوث الأممي للشرق الأوسط ثور وينسلاند إلى كبار مسؤولي “حماس” والقيادة الفلسطينية في رام الله.

والتقى المبعوث الأممي بمسؤولين إسرائيليين كبار وبحث معهم سبل منع التصعيد في غزة، حسبما أشار دبلوماسيون غربيون.

ومن المتوقع أن يغادر وينسلاند إلى القاهرة اليوم لإجراء محادثات مع كبار مسؤولي المخابرات المصرية بشأن الوضع في غزة.

كما يجري وينسلاند وفريقه اتصالات هاتفية مع كبار مسؤولي حماس في غزة ومستشاري رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وأخطر مسؤولون إسرائيليون المبعوث الأممي أن إغلاق منطقة الصيد في غزة كان آخر محاولة إسرائيلية للرد بوسائل غير عسكرية على إطلاق الصواريخ، لكن الرد التالي سيكون عسكريًا بالفعل و”ستكون العواقب وخيمة”، حَسَبَ مصادر مطلعة.

وكانت الرسالة التي أرادت إسرائيل إيصالها إلى “حماس” هي أنه بالنسبة لإسرائيل، الهدنة في غزة لا تزال سارية، ولكن إذا استمر إطلاق النار، فلن تحافظ تل أبيب على ضبط النفس.

مواضيع ذات صِلة : رئيس أركان القوات الإيرانية يهدد إسرائيل إذا استمرت باستهداف سوريا

وفجر اليوم، قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة، مشيرًا إلى أن منظومة القبة الحديدة أسقطت اثنين منها فيما سقط الثالث داخل حدود القطاع.

شاهد أيضاً : نبوخذ نصر || الكافر الذي سلّطه الله على بني إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى