الشأن السوريسلايد رئيسي

معاذ الخطيب يدعو لمقاطعة الانتخابات في سوريا ويكشف عن حل سياسي

دعا رئيس الائتلاف الوطني السابق ورئيس حركة سوريا الأم حاليًا، معاذ الخطيب، الشعب السوري إلى مقاطعة الانتخابات في سوريا، لافتًا إلى أنها “لعبة سياسية” لتعويم النظام السوري وإكسابه الشرعية.

لعبة الانتخابات في سوريا

وقال الخطيب في لقاء مع تلفزيون سوريا، “الانتخابات القادمة لعبة سياسية إقليمية ودولية لإعادة تعويم نظام الأسد وإكسابه الشرعية”، داعيًا الشعب السوري في الداخل والخارج إلى مقاطعتها.

وللوصول إلى حل سياسي بشأن إنهاء الحرب في سوريا، اعتبر الخطيب أن على المعارضة التواصل مع كل الأطراف الفاعلة في سوريا للوصول إلى حل سياسي.

وقال، “استغرب ممن يلومني حين كنت أتواصل مع أطراف خارجية علنًا ولم أوقع أي معاهدة فيما يجلس البعض ويتواصل مع تلك الأطراف تحت الطاولة”.

اقرأ أيضاً : معاذ الخطيب يلتقي مسؤولين أمريكيين ويطرح بدائل للجنة الدستورية والحل المنشود في سوريا

وأشار الخطيب إلى أنه “لا فرق بين من يتواصل مع الولايات المتحدة وبين من يتواصل مع روسيا أو إيران كونها أطرافًا فاعلة في سوريا والأمر ليس كتوقيع معاهدات أو اتفاقيات معها”.

وتطرق في لقاءه إلى موقف الولايات المتحدة وأولوياتها في سوريا قائلًا، إنها تركز على تحسين اقتصادها بعد الأوضاع الحالية العالمية وعلى خلافاتها مع الصين.

وكانت حركة “سوريا الأم” أعلنت في حزيران 2020، عن رفضها الاعتراف والدخول في الانتخابات الرئاسية في سوريا ضمن الظروف الحالية.

معاذ الخطيب يدعو لمقاطعة الانتخابات في سوريا ويكشف عن حل سياسي
معاذ الخطيب يدعو لمقاطعة الانتخابات في سوريا ويكشف عن حل سياسي

اقرأ أيضاً : هل توصلت روسيا لبديل الأسد.. لقاء غير اعتيادي بين معاذ الخطيب ومسؤولين روس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى