أخبار العالم العربي

بعد إيقاف عملية تهريب ضخمة إلى السعودية.. من هو ملك الكبتاغون حسن دقو

 

كشفت وسائل إعلام عربية، اليوم الإثنين، تقريراً يحتوي معلومات عن “ملك الكبتاغون” في لبنان، حسن دقو، ابن بلدة الطفيل اللبنانية الحدودية الخاضعة لسيطرة النظام السوري وحزب الله اللبناني، المقبوض عليه منذ 10 أيام.

 

ملك الكبتاغون

 

وذكر التقرير أنه في تاريخ 9 أبريل/ نيسان الحالي، داهمت قوة من فرع المعلومات منزل المتهم دقو في محلة الرملة البيضاء في العاصمة بيروت وألقت القبض عليه مع 4 من مساعديه، بينما تمكن الباقون من الفرار إلى تركيا.

 

وأشار إلى أن “سبب توقيف دقو كان مصادرة شحنة كبتاغون تم تهريبها إلى ماليزيا تمهيداً لإعادة تهريبها من ماليزيا عبر أثاث منزلي إلى المملكة العربية السعودية لإبعاد الشبهة، وبناءً على مذكرة توقيف كان أرسلها الإنتربول من ماليزيا، تم إلقاء القبض على حسن دقو”.

اقرأ أيضاً:

“زميره تاجر الكبتاجون” هاشتاغ متداول بالسعودية.. واليونان تضبط شحنة مخدرات مهربة بوساطة حزب الله (فيديو)

 

وأوضحت أن ملك الكبتاغون ” دقو” يبلغ من العمر 40 عاماً وكان مواطنًا عاديًا لا يملك شيئًا إلى أن عمل في المخدرات وبدأ بتصنيع الكبتاغون وبنى عدة مصانع، أحدها في بلدته الطفيل والبقية داخل الأراضي السورية.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| عصابات المخدرات بالمكسيك تسقط طائرة فوق طريق مزدحم

 

وفي سنة 2014 تم تهجير أهل البلدة بعد أن احتلها حزب الله وعناصر النظام السوري، وتمت مصادرة مصنع الكبتاغون الخاص به من الطفيل لتعود القوى التي صادرت المصنع بإعادته بأوامر حزبية.

اقرأ أيضاً:

لبنان يرد على قرار السعودية بشأن قضية “تهريب المخدرات”

 

عقارات في لبنان وسوريا

 

وأكدت وسائل الإعلام ذاتها أن ملك الكبتاغون يملك عدة عقارات في لبنان وسوريا بينها شقق في مدينة زحلة البقاعية وشقق سكنية في منطقة الرملة البيضاء الراقية وقصور في الطفيل وسوريا تقدر بملايين الدولارات، ولم يكتف بمصانع الكبتاغون بل قام بوضع اليد على أراضي البلدة بشراء 600 سهم، أي ما يعادل 13 ألف دونم من أراضي بلدته الطفيل.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قررت بوقت سابق من اليوم، منع دخول الفواكه والخضار من لبنان أو نقلها عبر أراضيها إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات لإيقاف عمليات تهريب المخدرات.

 

ومن جانبها، قالت وزارة الخارجية اللبنانية في بيان، إنها أحيطت علمًا عبر السفارة السعودية بقرار حظر دخول الخضار والفواكه، مشيرة إلى أن الموضوع “نقله الوزير شربل وهبة إلى كبار المسؤولين”.

وأضاف البيان، أن “تهريب المخدرات في حاويات أو شاحنات محملة بالفواكه والخضار من لبنان إلى الخارج عمل يعاقب عليه القانون اللبناني”، وأكد أن “تهريب المخدرات وشحنها يضر بالاقتصاد وبالمزارع اللبناني وبسمعة لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى