سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || الأولى منذ عام… مواجهة بحرية ساخنة بين سفن إيرانية وأمريكية في الخليج

أعلنت البحرية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن سفنًا حربية تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت بشكل “عدواني” من سفينتين أمريكيتين في مياه الخليج، بوقت سابق من هذا الشهر، في أول مواجهة بحرية منذ حوالي عام.

مواجهة بحرية في الخليج

وأظهرت فيديوهات نشرتها البحرية الأمريكية، سفينة تابعة للحرس الثوري تقطع الطريق أمام سفينة “يو إس سي جي سي مونوموي”، مما تسبب في توقف سفينة خفر السواحل بشكل مفاجئ لتجنب الاصطدام.

وقال الأسطول الخامس الأمريكي في بيان، إن “سفينة وثلاثة زوارق هجومية سريعة إيرانية اقتربت من السفينتين الأمريكيتين اللتين كانتا تقومان بدوريات أمنية روتينية في الثاني من أبريل/نيسان”.

وأضاف أن “المسافة التي اقتربت بها السفينة الإيرانية بلغت نحو 65 مترًا كانت غير ضرورية، ما اضطر إحدى السفينتين للقيام بمناورة لتفادي الاصطدام وإطلاق خمس طلقات تحذيرية”.

وأشار البيان إلى أن “الجنود الأمريكيين أرسلوا تحذيرات متعددة لكن القطع البحرية الإيرانية واصلت مناوراتها رغم ذلك لنحو ثلاث ساعات”.

وقالت المحدثة باسم الأسطول الخامس للبحرية في الشرق الأوسط، ريبيكا ريباريتش، إن هذه المواجهة تمثل أول حادث “غير آمن وغير مهني” للإيرانيين منذ 15 أبريل 2020.

مواضيع ذات صِلة : “الردع الحذر”.. البحرية الأمريكية تكشف خطتها لمواجهة إيران في الخليج العربي

ووقعت أحداث مماثلة في مياه الخليج قرب مضيق هرمز الاستراتيجي في الأعوام الماضية وكادت أن تؤدي إلى مواجهات بين الطرفين.

شاهد أيضاً : بموقف بطولي.. بحار شجاع يخاطر بحياته لإنقاذ قطتين

بالفيديو || الأولى منذ عام... مواجهة بحرية ساخنة بين سفن إيرانية وأمريكية في الخليج
بالفيديو || الأولى منذ عام… مواجهة بحرية ساخنة بين سفن إيرانية وأمريكية في الخليج

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى