سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 27/04/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • “داعش” يباغت مواقع لقوات النظام السوري بدير الزور

شنت خلايا تنظيم “داعش”، فجر الثلاثاء، هجومًا على نقاط لقوات النظام السوري في بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي، على مرأى ومسمع من ميليشيا “فاطميون” الإيرانية التي بقيت تشاهد.

وذكر مراسل “ستيب الإخبارية” في دير الزور، أن عناصر يتبعون لتنظيم “داعش” شنوا هجومًا على نقاط النظام السوري المتواجدة في منطقة الطيارات ببادية الميادين.

وأضاف أن قوات النظام السوري أطلقت القنابل الضوئية في سماء المنطقة، بعد رصد تحركات بمحيطهم، لتدور بعدها اشتباكات بالأسلحة الرشاشة مع عناصر “داعش” الذين باغتوا الموقع.

========تكملة الخبر ========

  • بشار الأسد يراسل الرئيس العراقي.. وعدد مرشحي الرئاسة السورية يواصل الارتفاع

أفادت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، سانا، اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس السوري، بشار الأسد، بثه برسالة إلى الرئيس العراقي، برهم صالح.

وذكرت سانا بأن الأسد قدّم تعازيه لصالح بوفاة مصابي كورونا في مستشفى ابن الخطيب في بغداد، واصفاً الأمر بالفاجعة. 

وكان الحريق الذي اندلع في مستشفى ابن الخطيب في بغداد تسبب بمقتل نحو 100 شخص وإصابة 120 آخرين بعضهم بإصابات خطيرة. 

========تكملة الخبر ========

  • “أول طائرة”من تل أبيب إلى اللاذقية منذ تأسيس “إسرائيل”.. موقع تحليلات عسكرية يكشف التفاصيل

كشفت تقارير، اليوم الثلاثاء، عن الرحلة الأولى التي قطعتها طائرة روسية أقلعت من مطار بن غوريون في تل أبيب، لتحط في قاعدة حميميم الروسية في ريف اللاذقية السورية، وذلك في رحلة تعدّ الأولى منذ إنشاء دولة إسرائيل قبل أكثر من 7 عقود.

ووفقاً للتقارير، وصلت الطائرة التابعة لسلاح الجو الروسي إلى مطار قاعدة ”حميميم“ التي يتخذ منها الروس مقرًا رئيسًا لقواتهم في سوريا، إذ كانت الطائرة وصلت إلى إسرائيل قادمة من موسكو، اليوم الثلاثاء.

وحول الرحلة، قال الصحفي الإسرائيلي في صحيفة “هارتس” الإسرائيلية آفي شارف، في تغريدة إن طائرة روسية أقلعت من تل أبيب إلى اللاذقية، مشيرًا إلى أنه ”توجد رحلة أخرى مباشرة من تل أبيب إلى اللاذقية بعد 3 أيام من اليوم”.

========تكملة الخبر ========

  • إرجاء جولة محادثات أستانا القادمة إلى موعد جديد والقائمون عليها يوضحون “أسباب” تأجيلها

ذكر المكتب الصحفي بوزارة خارجية كازاخستان أن الجولة القادمة من محادثات أستانا حول سورية في العاصمة نور سلطان قد تجري في الصيف المقبل لكن كل شيء سيرتبط بالوضع الوبائي والصحي المرتبط بفيروس كورونا.

وقال ممثل المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الكازاخستانية في حديث لوكالة “نوفوستي” الروسية: قطعاً لن تجري أي لقاءات في أيار المقبل.. ومن المتوقع أن يتم ذلك في الصيف لكن كل شيء سيعتمد على الوضع الصحي والوبائي في البلاد”.

وأوضح أن جائحة فيروس كورونا هي التي لا تسمح بوصول المشاركين في المباحثات إلى عاصمة كازاخستان في شهر أيار.

========تكملة الخبر ========

  • حجز احتياطي على أموال صهر آل الأسد “أيمن جابر”..فمن هو

أفادت وسائل إعلام سورية موالية، يوم أمس الاثنين، بأنه تم الحجز الاحتياطي على أموال رجل الأعمال السوري والمقرب من عائلة الأسد، أيمن جابر الذي أسس أيضاً ميليشيا “صقور الصحراء”.

أعلنت وزارة المالية في حكومة النظام السوري الحجز احتياطياً على أموال جابر، كما حجزت على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة إلى عدد من “المخالفين” وأموال زوجاتهم إن وجدت.

ووفقاً للإعلام السوري، فإن الحجز شمل كلاً من “الشركة العالمية لتوزيع المعادن (ميتال) اللبنانية، وفائز شاهين، وأيمن جابر”، وذلك ضماناً لحقوق الخزينة العامة من الرسوم والغرامات المتوجبة بالقضية رقم 6/ 2020”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • بعد رفع المطالب اللبنانية.. إسرائيل ترسم خريطة لـ الحدود البحرية في المتوسط

ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست”، أن إسرائيل تستعد للرد على رفع سقف المطالب اللبنانية في ملف ترسيم الحدود البحرية، عبر “توسيع متطرف” للمنطقة التي تطالب بها إسرائيل.

وأعدت وزارة الطاقة الإسرائيلية خريطة جديدة، تظهر ما أطلقت عليه إسرائيل اسم “الخط 310″، أو الخط الأحمر، الذي يمتد إلى الشمال بشكل أكبر من موقف إسرائيل التفاوضي الحالي

وبهذا تكون إسرائيل وسعت مطالبها إلى أكثر من ضعف المساحة المتنازع عليها في البحر المتوسط، في خطوة تنذر بتأزم الأمور في هذا الملف، وتستعد إسرائيل تبني هذه الخريطة في المفاوضات المقبلة، غير محددة الزمان.

========تكملة الخبر ========

  • بعد يوم على تعهد لبنان بمكافحة تهريب المخدرات… ضبط شحنة كوكايين في مطار بيروت

أعلنت قوات الأمن اللبنانية القبض على رجل بحوزته كَمّيَّة كبيرة من الكوكايين في مطار بيروت، اليوم الثلاثاء، بعد يوم واحد فقط على تعهدات أطلقها لبنان بشأن مكافحة تهريب المخدرات لإقناع السُّعُودية برفع حظر فرضته على واردات الفاكهة والخضروات اللبنانية.

وفرضت السُّعُودية هذا الحظر في الأسبوع الماضي، قائلةً إنها صادرت كَمّيَّة كبيرة من حبوب الكبتاغون المنشطة كانت مخبأة داخل شحنة رمان قادمة من لبنان. وقالت إن نشاط تهريب المخدرات في زيادة.

وأصدرت بلدان خليجية أخرى بيانات تدعم الحظر السعودي، مما يثير مخاوف في لبنان الذي يواجه أزمة اقتصادية غير مسبوقة، من أن تحذو هذه البلدان حذو الرياض.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • تشاد.. قتلى باحتجاجات ضد المجلس العسكري ومطالبات دولية بالانتخابات

دعت فرنسا وجمهورية الكونغو الديمقراطية في بيان مشترك، اليوم الثلاثاء، تشاد لإجراء انتخابات في غضون 18 شهرًا، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وتأتي هذه الدعوة في وقت تتعرض فيه البلاد لأعمال عنف واضطرابات أهلية، عقب مقتل الرئيس إدريس ديبي، الذي توفي متأثرًا بجراحه إثر معارك مع المتمردين في شمال تشاد.

وكان المجلس العسكري الانتقالي، الذي ترأسه محمد ديبي نجل الرئيس الراحل، تعهد بنقل الحكم للمدنيين في ظرف 18 شهرًا، وقام بحل البرلمان والحكومة وتعطيل العمل بالدستور.

========تكملة الخبر ========

 

  • إثيوبيا تتحدث عن خطوات لتحقيق عملية الملء الثاني لسد النهضة

تحدثت أثيوبيا عن خطوات مقبلة لإتمام بناء سد النهضة الذي تبنيه فوق النيل الأزرق، رغم التحذيرات من مصر والسودان

قال مجلس الأمن القومي الإثيوبي إن الأولوية القصوى للمواطنين والحكومة هي ملء سد النهضة والانتهاء من بناء السد، مؤكدًا “أننا سنحقق الملء الثاني للسد من خلال مقاومة الضغوط الداخلية والخارجية”.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأثيوبية دينا مفتي، إن الاتفاقات التاريخية لتقاسم مياه النيل التي تتمسك بها دول المصب، مصر والسودان، “غير معقولة ولا يمكن قبولها”.

========تكملة الخبر ========

  • مباحثات روسية طجكية تثمر عن إنشاء نظام دفاع جوي مشترك خدمةً للأهداف التالية

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، عن عزم روسيا وطاجكستان إنشاء نظام دفاع جوي مشترك.

جاء هذا التصريح في مستهل المباحثات التي عقدت بين شويغو ونظيره الطاجيكي شيرعلي ميرزو اليوم الثلاثاء في دوشنبه.

وفي السياق، أشار وزير الدفاع الروسي إلى أنّ الهدف من إنشاء المنظومة هو: “من أجل تعزيز حماية حدود الدولة الجوية، قمنا بإعداد مشروع اتفاق حول إنشاء نظام دفاع جوي إقليمي مشترك بين روسيا وطاجكستان. أقترح التوقيع على هذا الاتفاق في نهاية اجتماعنا”.

========تكملة الخبر ========

  • ابنة قاسم سليماني ترد على تسريبات جواد ظريف بـ”خمس كلمات وصورة”… ومستشار روحاني المتهم الأول بنشرها

ردت زينب سليماني، نجلة القائد السابق لـ “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، على تسريبات جواد ظريف الصوتية، والتي أحدثت جدلاً كبيراً في الأوساط السياسية الإيرانية.

وقالت زينب سليماني، عبر حسابها الشخص على موقع “تويتر”: إنّ “تكلفة الميدان في سبيل الدبلوماسية”، مرفقة التغريدة بصورة ليد والدها بعد اغتياله مباشرة.

وانتقد وزير الخارجية الإيراني، في تسجيل صوتي مُسرب، خلال مقابلة اعترفت وزارة الخارجية الإيرانية بأن ظريف أجراها في مارس/ آذار الماضي، هيمنة قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني السابق قاسم سليماني في الدبلوماسية الإيرانية، واعترف (ظريف) بأن تأثيره على السياسة الخارجية الإيرانية كان في بعض الأحيان معدوما.

========تكملة الخبر ========

  • مواجهة بحرية ساخنة بين سفن إيرانية وأمريكية في الخليج

أعلنت البحرية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن سفنًا حربية تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت بشكل “عدواني” من سفينتين أمريكيتين في مياه الخليج، بوقت سابق من هذا الشهر، في أول مواجهة بحرية منذ حوالي عام. 

-وأظهرت فيديوهات نشرتها البحرية الأمريكية، سفينة تابعة للحرس الثوري تقطع الطريق أمام سفينة “يو إس سي جي سي مونوموي”، مما تسبب في توقف سفينة خفر السواحل بشكل مفاجئ لتجنب الاصطدام. 

-وقال الأسطول الخامس الأمريكي في بيان، إن “سفينة وثلاثة زوارق هجومية سريعة إيرانية اقتربت من السفينتين الأمريكيتين اللتين كانتا تقومان بدوريات أمنية روتينية في الثاني من أبريل/نيسان”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • جزيرة الإسلام التائهة في المحيط..مساجد بماء الذهب في زنجبار!!

 

  • أخطر راجمة بالعالم قادرة على محو مدينة بدقائق في يد المغرب.. AR-2 المرعبة!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى