سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || زلزال قوي يضرب آسام الهندية ورقم قياسي بضحايا كورونا

ضرب زلزال قُدر بقوة 6.2 درجة ولاية آسام الهندية، اليوم الأربعاء، كان على عمق عشرة كيلومترات، وخلف أضرارًا وهزّات ارتدادية، وتبحث السلطات عما إذا كان هناك ضحايا.

زلزال في آسام الهندية

وقال سارباناندا سونوال، رئيس وزراء ولاية آسام، إن “زلزالًا ضرب آسام. أصلي من أجل سلامة الجميع وأطالب الجميع بالحذر. نتلقى إفادات بالمستجدات من جميع المقاطعات”.

وقدّر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أن الزلزال شدته 6.2 درجة وعلى عمق 10 كيلومترات، بينما أشار المعهد الأمريكي للجيوفيزياء إلى أن الزلزال بلغت شدته 6 درجات ووقع على عمق 29 كيلومترًا.

وبحسب المعهد الأمريكي وقع الزلزال عند الساعة 02,21 بتوقيت غرينتش، وحدد مركز الهزة في شمال ديكياجولي، شمالي ولاية سام، في موقع قريب من الحدود مع بوتان، وأن احتمال وقوع ضحايا ضئيل.

 

وقال سكان في غواهاتي، عاصمة ولاية آسام الهندية، على بعد نحو 150 كيلومترًا إلى الجنوب، إن الزلزال هزّ مبانٍ وخلف الكثير من الشقوق في الجدران. وأضافوا أنهم شعروا أيضًا بهزات ارتدادية.

وشعر السكان بهزات قوية متكررة في أنحاء عدة من شمال شرق الهند وبوتان المجاورة، أجبرت المئات على الفرار من منازلهم، بحسب شهود.

 

اقرأ أيضاً: عشرات الوفيات في مستشفى بالهند نتيجة انقطاع مفاجئ للأوكسجين

 

رقم قياسي بإصابات كورونا

من جهة أخرى، سجلت الهند اليوم الأربعاء رقمًا عالميًا قياسيًا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، حيث تجاوزت حصيلة الإصابات 200 ألف.

وشهدت الموجة الثانية من كورونا في الهند إصابة أكثر من 300 شخص يوميًا خلال الأسبوع الماضي، مما فاق قدرة مرافق الرعاية الصحية ومحارق الجثث على العمل. كما أثار استجابة دولية واسعة لمساعدة الهند.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، سجلت السلطات الصحية في الهند 360 ألف و960 حالة إصابة جديدة، وهو أكبر عدد يومي في العالم، ليصل مجمل الإصابات في الهند إلى نحو 18 مليونًا.

وارتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 201 ألف و 187، حالة وفاة، بعد أن أصبح معدل الوفيات اليومي بواقع 3293، في أكثر حصيلة يومية في الهند حتى الآن.

شاهد أيضاً: آلاف القرويين يتقاذفون روث البقر في الهند طلباً للسلام.. والصحة الهندية تؤكد انهيارها أمام كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى