أخبار العالمسلايد رئيسي

في حالة جديدة.. تحقيق في بريطانيا بشأن استخدام بوريس جونسون لـ “أموال التبرعات”

أعلنت المفوضية البريطانية للانتخابات، اليوم الأربعاء، عن فتح تحقيق بشأن استخدام رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، “أموال التبرعات” لإصلاح شقته في شارع “داونينغ ستريت” بالعاصمة لندن.

تحقيق بشأن بوريس جونسون

وقالت المفوضية في بيان “نحن مقتنعون الآن بوجود أسباب معقولة تدعو للشك في حدوث انتهاك أو مخالفات، لذلك سنواصل هذا العمل بشكل تحقيق رسمي لتحديد ما إذا كان الأمر كذلك”، بعد تقييم معلومات قدمها لها حزب المحافظين الشهر الماضي.

وذكرت صحيفة الغارديان، أن اللورد براونلو من شورلوك رو في مقاطعة بيركشاير، الذي يحتل المرتبة 521 في قائمة أغنى الأشخاص في المملكة المتحدة وتقدر ثروته بـ 271 مليون جنيه إسترليني، بحوالي 60 ألف جنيه إسترليني للمحافظين، ويدعي أنه تم استخدام هذه الأموال سرًا لإصلاح الديكور الداخلي في شقة جونسون.

وصرح متحدث باسم الحكومة الثلاثاء، أن تكاليف تجديد الشقة تحملها بوريس جونسون من دون أن يحدد ما إذا حصل على قرض سدده بعد ذلك.

مواضيع ذات صِلة : أردوغان وجونسون يبحثان بـ اتصال هاتفي جملةً من القضايا والملفات الإقليمية… إليك أهمها

ونفى جونسون ارتكاب أي مخالفات، وأصرت الحكومة على أنه يتحمل جميع تكاليف التجديد “شخصيًا”، وأصرت أيضًا على عدم استخدام أموال الحزب.

وذكرت صحيفة “أكسيوس” أنه “أمر غير مسبوق أن يواجه رئيس وزراء وهو في منصبه هذا النوع من التحقيق، ما قد يؤدي إلى غرامة تصل إلى 20 ألف دولار وإحالة القضية إلى الشرطة إذا كانت الانتهاكات خطيرة”.

مواضيع ذات صِلة : بريطانيا.. ردة فعل غير متوقعة من لصوص بعدما علموا أنهم سرقوا تبرعات مسجد

في حالة جديدة.. تحقيق في بريطانيا بشأن استخدام بوريس جونسون لـ "أموال التبرعات"
في حالة جديدة.. تحقيق في بريطانيا بشأن استخدام بوريس جونسون لـ “أموال التبرعات”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى