أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

خلال زيارة رسمية.. حسان دياب يعرض سيرته الذاتية طلبًا لوظيفة بقطر

كشفت وسائل إعلام لبنانية، أن رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، قدم لمسؤولين التقاهم في قطر نسخًا عن سيرته الذاتية، لتأمين عمل له بعد تأليف الحكومة الجديدة.

حسان دياب يفاجئ القطريين

وقالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، إن دياب وفي زيارته للعاصمة القطرية الدوحة، حيث استقبله أمير الدولة تميم بن حمد ورئيس مجلس الوزراء ووزراء، فاجأ مسؤولين قطريين التقاهم، بتقديم نسخ عن سيرته الذاتية لكل منهم.

ومفاجأة دياب هذه جاءت بهدف تأمين فرصة عمل له بعد تأليف حكومة جديدة وتوقفه عن ممارسة مهمات حكومة تصريف الأعمال.

وبحسب الصحيفة، إن ما قام به دياب “أربك بعض الحاضرين في الاجتماعات” التي عقدها، والتي كانت مخصصة لطلب المساعدات للبنان، وتحديدًا لتمويل البطاقة التي تدرس الحكومة إمكان تقديمها لنحو 750 ألف عائلة كبديل عن دعم السلع الحيوية.

اقرأ أيضاً: رئيس الوزراء القطري يصل بيروت ويبحث تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

 

وأعلن دياب استقالة حكومته في أغسطس/آب الماضي، وذلك عقب احتجاجات أعقبت انفجار مرفأ بيروت، ووسط أزمة اقتصادية ومالية خانقة في البلاد.

وتعليقًا على خبر “سي في” دياب، دافع النائب اللبناني جميل السيد عنه بتغريدة وقال، إنه “غالبًا ما من مسؤول لبناني يزور بلدًا خليجيًا إلا ويرغب الحصول على المال لنفسه، دياب يريد وظيفة بمؤهلاته الشخصية، أين العيب؟!. هذا مؤشر أن دياب لم ينتفع من فساد الدولة كمعظم الذين سبقوه”.

واعتبر ناشطون أن ما قام به دياب هو خطأ، وذلك لأنه “كان بإمكانه تحصيل طلبه هذا بعد الانتهاء من وظيفته”.

وردًا على ما قاله النائب، غرد نشطاء معللين سبب الخطأ، بأن دياب “في زيارة رسمية على نفقة الدولة وليس بزيارة خاصة، ثانيًا، تركيزه يجب أن يكون تجاه هدف الزيارة وليس الانتفاع الشخصي، ثالثا، لا يوجد فاسد وفاسد أكثر: الكل فاسد”.

 

اقرأ أيضاً: تفاصيل جديدة.. “حسان دياب” ألغى زيارة لـ مرفأ بيروت قبل الانفجار وعقوبات أمريكية تطال “باسيل” وآخرين

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى