ترند - Trendسلايد رئيسي

“اعراض كورونا الجديدة” ترند متداول بغوغل.. وأعراض متعلقة بالجهاز العصبي تم رصدها بـ 22 دولة

تصدر اعراض كورونا الجديدة، اليوم الأربعاء، قائمة ترند محركات البحث “غوغل” في مصر، وذلك عقب نشر موقع أمريكي مهتم بالشؤون الطبية تقريراً تحدث فيه عن رصد عوارض جديدة لفيروس كورونا متعلقة بالجهاز العصبي، تم رصدها في حوالي 21 دولة.

– اعراض كورونا الجديدة

نقل موقع الطبي “يوريك أليرت”، تفاصيل دراسة أمريكية جديدة نُشرت في مجلة “فرونتيرز إن إميونولوجي” تتكلم عن إصابة “غير متوقعة” لالتهاب في النخاع الشوكي، في 43 شخص مصاب بفيروس كورونا.

وبحسب الموقع، فقد شملت الأعراض الشلل وخلل العضلة العاصرة أو الأمعاء، وتراوحت أعمار المرضى من 21 إلى 73 عاماً، نصفهم رجال والآخر نساء.

وقال الموقع في تقريره: “إن التهاب النخاع الشوكي، حالة عصبية نادرة، تؤثر على ما بين 1.34 و4.6 شخصاً في كل مليون شخص سنوياً.

ويرى الباحثون أن المعدل المرتفع بشكل “غير عادي” بين مصابي كورونا، يستحق التحقيق الفوري.

وأثارت هذه الدراسة المخاوف، وسط ارتفاع الحالات المسجلة بكورونا حول مختلف أنحاء العالم، وما زاد الوضع سوءًا هو ظهور السلالات المتحورة للفيروس.

مواضيع ذات صِلة : زلزال قوي يضرب آسام الهندية ورقم قياسي بضحايا كورونا

وكان قد ظهر الفيروس لأول مرة في العالم مع نهاية شهر ديسمبر / كانون الأول عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وانتشر بشكل سريع ليتسبب بدخول أكثر من نصف سكان العالم بعزل صحي لمواجهة موجته الأولى.

والجدير ذكره أن الإصابات حول العالم بلغت عشرات الملايين، مع تسجيل زيادات يومية كبيرة بمعدلات الإصابة به يومياً، وسط دأب العلم لتكثيف الدراسات حوله لتمكن من السيطرة عليه.

شاهد أيضاً : آلاف الهنود يحتفلون بـ مهرجان الحب الأبدي.. متحدين قواعد التباعد الاجتماعي

"اعراض كورونا الجديدة" ترند متداول بغوغل.. وأعراض متعلقة بالجهاز العصبي تم رصدها بــ22 دولة
“اعراض كورونا الجديدة” ترند متداول بغوغل.. وأعراض متعلقة بالجهاز العصبي تم رصدها بــ22 دولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى