الشأن السوريسلايد رئيسي

دير الزور… مسيّرة تُفجّر صواريخ إيرانية وقتلى باشتباكات بين “قسد” والنظام السوري

قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري، فجر الخميس، باشتباكات اندلعت مع قوات “قسد” في بلدة البغيلية الواقعة على سرير نهر الفرات بدير الزور.

اشتباكات بدير الزور

وفي التفاصيل، ذكر مراسل ستيب، أن قوات “قسد” قامت باستهداف عدد من النِقاط العسكرية لقوات النظام الواقعة على السرير النهري في بلدة البغيلية بالقرب من مدينة دير الزور، لترد قوات النظام بإطلاق الرصاص على قوات “قسد”.

وأضاف، أنه وبعد اشتباكات متبادلة، أطلقت “قسد” قذائف الهاون واستهدفت محيط مقرات لجيش النظام السوري بالقرب من جمعية الرواد ومعسكر الطلائع، ما تسبب بمقتل 8 عناصر من النظام وجرح عدد آخر.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى أماكن الاستهداف لنقل الجرحى، بالإضافة لاستنفار من قبل الطرفين على ضفتي نهر الفرات.

عملية أخرى للنظام السوري

وفي سياق متصل، تبنت ميليشيا محلية تابعة للنظام السوري عملية استهداف رتل عسكري لقوات “قسد” بواسطة كمين، قالت إنه أدى لإصابة قائد عسكري ومقتل 3 من قوات قسد.

ونشرت ما سميت بـ “المقاومة الشعبية” في شرق الفرات، بيانًا قالت فيه، إن “المقاومة الشعبية أوقعت رتلًا عسكريًا تابعًا لقسد في كمين محكم”، في قرية الحصان بريف دير الزور الشمالي الغربي.

وأضافت أن العملية أسفرت عن تعرض نائب قائد مجلس دير الزور العسكري، خليل الوحش، لإصابات خطيرة، إضافة إلى مقتل 3 من مقاتلي المجلس.

وأشار البيان إلى أن هذه العملية “جاءت لنصرة الأهالي في الجزيرة السورية وأبطال الدفاع الوطني في القامشلي”، في إشارة للأحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة.

استهداف شحنة صواريخ

من جهة أخرى، استهدف طيران مسيّر للتحالف الدولي ضد داعش، سيارة للحرس الثوري الإيراني كانت محملة بشحنة صواريخ بريف مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

مواضيع ذات صِلة : الميليشيات الإيرانية تنشر مضادات جوية في أماكن انتشارها بريف دير الزور

وأشار مراسلنا إلى أن الاستهداف حصل في بلدة السيال بريف البوكمال، وأدى لحدوث عدة انفجارات نتيجة تفجر الصواريخ، ما أسفر عن مقتل عنصرين من الحرس الثوري كانا يستقلان الآلية المستهدفة، وهي سيارة لنقل الخضروات حُمّلت بالصواريخ.

شاهد أيضاً : أسراب ضخمة من الجراد تغزو لبنان وتتجه إلى هذه المناطق من سوريا

دير الزور.. مسيّرة تُفجّر صواريخ إيرانية وقتلى باشتباكات بين "قسد" والنظام السوري
دير الزور.. مسيّرة تُفجّر صواريخ إيرانية وقتلى باشتباكات بين “قسد” والنظام السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى