أخبار العالم العربي

28 عائلةً مقدسية مهددة بالتهجير من حي الشيخ جراح .. وملك الأردن يتلقى “رسالة عاجلة”

أمهلت السلطات الإسرائيلية سكاناً في حي الشيخ جراح في القدس حتى الأحد القادم لأخلاء بيوتهم لصالح جمعياتٍ استيطانية متطرفة، وذلك بحسب بيانٍ لمؤسس “القدس الدولية”، اليوم الخميس.

تهجير أهالي حي الشيخ جراح

وناشدت مؤسسة “القدس الدولية”  في رسالةً عاجلة ملك الأردن عبد الله الثاني، بمجابهة مساعي إسرائيل تهجير أهالي “الشيخ جراح” في مدينة القدس.

رسالة عاجلة من القدس الدولية لملك الأردن

وقال بيان مؤسسة “القدس الدولية” (غير الحكومية) إنّها سّلمت الرسالة للسفير الأردني في بيروت وأرسلت نسخا منها إلى وزارة الخارجية والديوان الملكي الأردني.

وتوجهت الرسالة إلى ملك الأردن بنداءٍ لـ “فتح ملف ملكيات اللاجئين ما قبل 1948 كردٍّ سياسي في وجه محاولة الاحتلال فرض نكبة ثانية على الحي”.

التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية

ودعت الأردن باعتباره الدولة الضامنة لحق أهالي الحي “بالتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية لأن تهجير السكان الأصليين وجلب مستوطنين تابعين للقوة المحتلة في مكانهم هو جريمة حربٍ موصوفة”.

وشددت على أن “محكمة الاحتلال ليست مرجعية مقبولة للبت في القضية ولا يصح التوقف عند تحسين الموقف في أروقتها”.

هذا ونُظمت عدة حملات وعرائض مطلبية، أُطلقت تحت شعار #انقذوا_حي_الشيخ_جراح، لدعم قضية عشرات الأسر الفلسطينية من ساكني حي الشيخ جراح الواقع شمال القدس المحتلة في وجه التهديد بالإجلاء والتشريد بعد قرار محاكم الإسرائيلية هدم منازلهم.

اقرأ أيضاً : فصائل غزة تطلق صواريخ على مستوطنات إسرائيلية وإسرائيل تفعّل القبة الحديدية

والقدس الدولية، ومقرها في لبنان، هي مؤسسة مدنية مستقلة تضم شخصيات وهيئات عربية وإسلامية وعالمية، تعمل على إنقاذ القدس، والمحافظة على هويتها العربية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وفق الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

28 عائلةً مقدسية مهددة بالتهجير من حي الشيخ جراح .. وملك الأردن يتلقى "رسالة عاجلة"
28 عائلةً مقدسية مهددة بالتهجير من حي الشيخ جراح .. وملك الأردن يتلقى “رسالة عاجلة”

اقرأ أيضاً : صهر الرئيس الأمريكي يصف الفلسطينيين بالـ”حمقى” ويكشف موعد ضم المستوطنات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى