سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 29/04/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • اغتيالات طالت شخصيات عسكرية ومدنية في شمال سوريا

شهدت مناطق عدة في شمال سوريا، أمس الأربعاء، عمليات اغتيال لشخصيات عسكرية ومدنية، رمياً بالرصاص على أيدي مجهولين.

وقتل عنصرين من فصائل المعارضة الموالية لتركيا، رميًا بالرصاص داخل محل اتصالات في مدينة جرابس شرق حلب.

وأظهر تسجيل مصوّر، تم نشره على نطاق واسع، وقوف سيارة “بيك أب” مقابل محل لبيع الأجهزة الخلوية، ترجل منها أربعة مسلحين غير ملثمين، وأطلقوا النار مستهدفين الشابين داخل المحل، ثم غادروا بهدوء.

========تكملة الخبر ========

  • دير الزور… مسيّرة تُفجّر صواريخ إيرانية وقتلى باشتباكات بين “قسد” والنظام السوري

قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري، فجر الخميس، باشتباكات اندلعت مع قوات “قسد” في بلدة البغيلية الواقعة على سرير نهر الفرات بدير الزور.

وفي التفاصيل، ذكر مراسل ستيب، أن قوات “قسد” قامت باستهداف عدد من النِقاط العسكرية لقوات النظام الواقعة على السرير النهري في بلدة البغيلية بالقرب من مدينة دير الزور، لترد قوات النظام بإطلاق الرصاص على قوات “قسد”.

وأضاف، أنه وبعد اشتباكات متبادلة، أطلقت “قسد” قذائف الهاون واستهدفت محيط مقرات لجيش النظام السوري بالقرب من جمعية الرواد ومعسكر الطلائع، ما تسبب بمقتل 8 عناصر من النظام وجرح عدد آخر.

========تكملة الخبر ========

  • هيئة تحرير الشام تحكم قبضتها على الحدود وترسل رسالةً “مهمة” لتركيا حول “تهريب البشر”

أعلنت الإدارة العامة لحرس الحدود التابعة لحكومة الإنقاذ التي تمثّل الذراع المدنية لـ هيئة تحرير الشام، اليوم الخميس، عن استئناف قبول الراغبين بالانضمام إلى صفوفها.

وكشفت الإدارة العامّة عن الشروط التي يجب توافرها في المنتسبين الجدد، بألّا يقل العمر عن 18 سنة ولا يزيد عن 30 سنة، كما تضمنت، أن يكون معافى وليس لديه إعاقة جسدية تعيق العمل، وأن يكون متفرغاً للعمل، وأن يجتاز الدورات المقررة.

إلى ذلك، أفاد قياديٌّ مطلع في الهيئة، لوكالة “ستيب” الإخبارية، بأنّ ملتحقي حرس الحدود الجدد سيخضعون لـ “دورة شرعية” لمدة 15 يوماً، إلى جانب خضوعهم لـ “دورة تدريبية” تتراوح مدتها بين شهر أو 45 يوماً، مشيراً إلى أنّ المقبولين سيتقاضون رواتباً تتراوح بين (700_ 1000) ليرة تركية.

========تكملة الخبر ========

  • براتب 3 آلاف دولار.. موسكو تغري شبان السويداء للزج بهم على جبهات “نزاعاتٍ دولية”

أفادت مصادر مطلعة،  بإعادة روسيا فتح باب التجنيد أمام شبان السويداء المحافظة السورية الجنوبية تمهيدا لإرسالهم إلى أرمينيا لمساندة الجيش الأرميني والقوات الروسية هناك.

ووفقاً لتقرير نشره موقع العربي الجديد، فإن الشباب تبلغوا بأن الوجهة حالياً إلى أرمينيا، وقد يتم لاحقاً إرسال البعض إلى أوكرانيا، ولفت إلى أن التسجيل يحصل من دون توقيع عقود مكتوبة.

ونقل الموقع عن مصادر مُطّلعة أن تجنيد الشبان من قبل الروس يأتي تحت بند “التعاقد الخارجي” وبرواتب مغرية تصل إلى 3 آلاف دولار لكل مقاتل شهرياً.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • السعودية تقرر إغلاق المدارس التركية على أراضيها نهاية العام الدراسي

أعلنت وزارة التعليم السعودية إغلاق 8 مدارس تركية بالبلاد مع نهاية العام الدراسي الحالي، مؤكدة استعدادها لاستقبال طلاب هذه المدارس في المدارس السعودية.

وذكرت مصادر دبلوماسية، أنّ الوزارة أبلغت المدارس التركية في كل من العاصمة الرياض، والطائف وجدة وتبوك، كتابياً بقرار الإغلاق.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن “مسؤولي وزارة التعليم السعودية، أجروا زيارات إلى المدارس التركية في الدمام وأبها، وأبلغوا شفهياً بقرار الإغلاق، نهاية العام الدراسي الحالي”.

========تكملة الخبر ========

  • السعودية تعلن عن بدء حجز تصاريح صلاة القيام في المسجد الحرام تعرّف على الشروط وطريقة الحجز

أصدرت وزارة الحج والعمرة، اليوم الخميس، بياناً يتعلق بحجز تصاريح صلاة القيام في المسجد الحرام.

وأعلنت الوزارة عن قرب إتاحة حجز تصاريح صلاة القيام بالمسجد الحرام، عبر حسابها الرسمي في منصة تويتر.

وجاء إعلان الوزارة تزامناً مع قرب العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، موضحة أن تصاريح صلاة القيام في المسجد الحرام سوف تكون متاحة من خلال تطبيقي توكلنا واعتمرنا.

========تكملة الخبر ========

  • السودان يلغي الاتفاقات العسكرية مع روسيا ويمنع دخول سفنها

ذكرت مصادر سودانية، اليوم الخميس، أن السودان علّق الاتفاقات العسكرية التي أبرمت مع روسيا في عهد الرئيس السابق عمر البشير، وأوقف إكمال بناء قاعدة عسكرية روسية في ميناء بورتسودان.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن المصادر، أن القائد العام للجيش السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وبحضور رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، أصدر أوامره لقائد منطقة البحر الأحمر العسكرية السودانية، بمنع دخول أي سفينة روسية جديدة للقاعدة.

وكانت القاعدة المعروفة باسم “فلامينغو”، استقبلت عدّة سفن خلال الأيام الماضية، بناء على الموافقة السابقة من قبل نظام الرئيس السابق عمر البشير.

========تكملة الخبر ========

  • “كان ولياً للعهد” الديوان الملكي الهاشمي ينعى الأمير محمد بن طلال.. تعرف إلى تفاصيل حياته

نعى الديوان الملكي الهاشمي، مساء اليوم الخميس، الأمير محمد بن طلال، الممثل الشخصي لجلالة الملك عبدالله الثاني، عن عمر ناهز 81 عاماً.

ولد محمد بن طلال في 2 تشرين الأول 1940، في عمّان – الأردن، تلقى علومه الابتدائية في “الكلية العلمية الإسلامية” في عمّان، من أخواته الحسن والحسين بن طلال، وهو الابن الثاني للملك طلال بن عبد الله والملكة زين الشرف.

التحق “بمدرسة بوسوليل” في سويسرا، وأنهى دراسته الثانوية في “كلية بريانستون” في المملكة المتحدة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بايدن يتحدث عن استعدادات لمواجهة “داعش” و”القاعدة” في 3 دول عربية

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن تنظيمي “داعش” و”القاعدة” لا يزالان في 3 دول عربية، مشيرًا إلى أن بلاده “على أهبة الاستعداد” ضد أي تهديد قد يستهدفها.

وفي أول خطاب ألقاه أمام الكونغرس، منذ توليه السلطة، حذّر الرئيس الأمريكي من أن “التهديدات الإرهابية خرجت من حدود أفغانستان منذ عام 2001″، مضيفًا، “سنظل يقظين ضد التهديدات التي قد تستهدف الولايات المتحدة من أي مكان كان مصدرها”.

وأشار بايدن إلى أن تنظيمي “القاعدة” و”داعش” لا يزالان ينشطان في اليمن وسوريا والصومال وأماكن أخرى في إفريقيا، في الشرق الأوسط وخارجه.

========تكملة الخبر ========

  • روسيا تكشف عن محادثات “مهمة جداً” مع أمريكا بشأن الاتفاق النووي

أعلن مندوب روسيا لدى المؤسسات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، الخميس، عن محادثات “مثمرة” بين مسؤولين روس وأمريكيين بشأن جهود إحياء الاتفاق النووي مع إيران.

وكتب أوليانوف على حسابه في تويترـ “اجتمعنا مجددًا مع المبعوث الأمريكي الخاص بإيران روبرت مالي مع فريقينا، وأجرينا مشاورات مفصلة ومفيدة جدًا حول المواضيع الأساسية في المفاوضات المتواصلة في فيينا بشأن استئناف خطة العمل المشتركة بالكامل”.

وكان أوليانوف أشار أمس للصحفيين إلى أن هناك “كل الدواعي للتفاؤل الحذر” إزاء المفاوضات الجارية، لافتًا إلى أن الأمور تتطور بطريقة قد تتيح قريبًا حذف كلمة “الحذر” من هذه العبارة.

========تكملة الخبر ========

  • القوات الأمريكية وحلف شمال الأطلسي يبدآن الانسحاب من أفغانستان

نقلت وكالة فرانس برس “أ ف ب”، مساء اليوم الخميس، عن مسؤولين قولهم، إنَّ حلف شمال الأطلسي “حلف الناتو”، بدأ الانسحاب من أفغانستان بشكل “منسّق”.

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبيرغ، قال في وقتٍ سابق من مارس/آذار الفائت، إن انسحاب الحلف من أفغانستان مشروط بإيفاء طالبان بالتزاماتها وتطبيق بنود اتفاق الدوحة.

وقال ستولتنبيرغ إنه يتعين على مقاتلي حركة طالبان في أفغانستان أن يقدموا المزيد للوفاء ببنود اتفاق سلام أبرم عام 2020 مع الولايات المتحدة، مما يسمح بأي انسحاب محتمل للقوات الأجنبية بحلول مايو/أيار القادم.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • لا أحد يريد الزواج أم لا أحد يقدر .. أرقام مخيفة عن نسبة العنوسة في البلاد العربية.. تعرف على عددهم

 

  • يحاول اليهود المتطرفين إخراجهم وتريد إسرائيل اعتبارهم تنظيم إرهابي … من هم المرابطون في الأقصى؟

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى