أخبار العالم

بطريقة مأساوية.. زعيم كوريا الشمالية ينهي حياة مسؤول لديه لاستيراده معدات طبية صينية (صور)

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يوم أمس الأربعاء، عن إقدام زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، على معاقبة مسؤولاً حزبياً بعد تأخره في مشروع تشييد أحد المستشفيات واعتماده على مصادر صينية ذات جودة منخفضة، عوضاً عن الأوروبية، في تجهيزه.

– زعيم كوريا الشمالية يعدم مسؤولاً لديه

ووفقاً للصحيفة، فإن أونغ، أعدم مسؤولاً كان قائماً على تشييد مستشفى بيونغ يانغ العام، والتي وضع الزعيم الكوري بنفسه حجر أساسها وسط ضجة كبيرة في مارس / أذار من العام الماضي ، مطالباً ببناء المنشأة في أكثر من 6 أشهر بقليل.

لكن الموعد النهائي الذي حدده جاء وذهب دون افتتاح كبير، وسط شائعات بأن المبنى المكتمل كان عبارة عن مبنى فارغ يفتقر إلى المعدات الطبية الأساسية

وكان مسؤولاً حزبياً اقتراح حل بديل يتعارض مع رؤية كيم جونغ أون للمستشفى، وأحضر معدات طبية صينية، وتم إلقاء اللوم على المسؤول عندما اكتشف كيم جونغ أون “الغاضب” الأمر.

زعيم كوريا الشمالية

وذكرت صحيفة “ديلي إن كيه” الكورية الجنوبية أن الطاغية أراد أن تكون المنشأة مجهزة بمعدات طبية من أوروبا.

وقالت صحيفة ذاتها: “إن الرجل المدان هو نائب مدير بوزارة الخارجية، وكان يبلغ من العمر 50 عاماً، وكان مسؤولاً عن الاستيراد والتصدير، كما تم عزل مسؤول تنفيذي بوزارة الصحة.

زعيم كوريا الشمالية

وبحسب الصحيفة، فإن كيم جونغ أون، الذي قضى جزءًا من طفولته في سويسرا، يعتقد أن المعدات الأوروبية الصنع هي من أعلى مستويات الجودة.
لذلك خصص الحزب ميزانية كبيرة لتأسيس المستشفى بما يتماشى مع رغباته.

زعيم كوريا الشمالية

وكان المحلل في شؤون كوريا الشمالية، مارتين ويليامز، الذي ظل يراقب بناء المستشفى عبر صور الأقمار الصناعية، في يناير / كانون الثاني، قال: “إن الحصول على المعدات الطبية هو المشكلة على ما يبدو”.

والجدير ذكره أن الزعيم الكوري الشمالي، كان قد أمر بفتح المستشفى في الأصل بفتح المستشفى بحلول 10 أكتوبر / تشرين الأول عام 2020 – الذكرى 75 ليوم تأسيس الحزب الحاكم.

زعيم كوريا الشمالية


تابع المزيد:

)) تقارير تكشف الحياة السرية الفارهة لزوجة كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية

)) بالفيديو||في الهند الوضع لا يصدق.. هنديان ينقلان جثة والدتهما على دراجة نارية بعد وفاتها بالوباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى