أخبار العالم

44 قتيل و150 جريح بانهيار جسر ومنشأة أثناء مهرجان يهودي على جبل الجرمق شمال إسرائيل ( فيديو وصور)

لقي ما لا يقل عن 44 شخصاً مصرعهم وأصيب نحو 150 آخرون بينهم حالات حرجة، الليلة الماضية “الخميس حتى الجمعة”، وذلك إثر انهيار جسر في مجمع إنارة طيور اللقلق “تولدوت أهارون” خلال إحيائهم ذكرى وفاة “ميرون” على جبل الجرمق شمال إسرائيل، نتيجة الازدحام الشديد.


 

انهيار جسر على جبل الجرمق شمال إسرائيل

وفي التفاصيل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه في حوالي الساعة 3:00 صباحاً، أنهت سيارات الإسعاف نقل جميع المصابين إلى المستشفيات في المنطقة الشمالية.

في حين، تواصل الشرطة جهودها لإجلاء جميع المشاركين من الجبل، مشيرة إلى أن طواقم الطوارئ والإنقاذ تقوم بإسعاف الجرحى وعلاجهم.

وكشف تحقيق أولي للشرطة أن بعض سكان المكان نزلوا من السلالم، مما تسبب في “انهيار الجسر” وتحطمه، في حين ما تزال التقارير متضاربة بشأن ما إن كان قد حصل انهيار في مدرج الاحتفال أم لا.

اقرأ أيضاً: انفجار في مصنع أسلحة وسط إسرائيل.. ومصادر توضح أسبابه ونتائجه

وأنقذ رجال الإطفاء المحاصرين بمساعدة طائرات “الهليكوبتر” التابعة للقوات الجوية الإسرائيلية، فيما أعلنت نجمة داوود الإسرائيلية حالة الطوارئ في المكان.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، نتيجة الانهيار  سقطت بعض الأنظمة الخلوية على الجبل، ولا يستطيع الكثير من الناس الاتصال بأقاربهم.

ووصف من جانبه رئيس الحكومة الإسرائيلية،  بنيامين نتنياهو الحادثة، بـ”المأساة والكارثة”.

وفي السياق ذاته، كانت السلطات الصحية الإسرائيلية، قد حذرت من الاحتشاد بشكل كبير في الموقع المذكور، وذلك تجنباً لتفشي فيروس كورونا.

والجدير ذكره أن الحادثة وقعت في جبل ميرون، الواقع في منطقة الجليل الأعلى، وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن المنظمين قدروا الحضور بنحو 100 ألف شخص، منتصف ليل الخميس.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تعفي سكانها من ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة لأل مرة منذ عام

44 قتيل و150جريح بانهيار جسر ومنشأة أثناء مهرجان يهودي على جبل الجرمق شمال إسرائيل ( فيديو وصور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى