الشأن السوري

إجراء مهم من القنصلية السورية في تركيا اتجاه السوريين.. وقرار لبناني مهم حول المسافرين

أفادت القنصلية السورية في تركيا بإسطنبول، يوم أمس الخميس، في بيانٍ نشرته على موقعها الرسمي بأنه تم تأجيل المواعيد المحجوزة مسبقاً على موقعها الإلكتروني بسبب الإغلاق العام الذي فرضته السلطات التركية بسبب تفشي فيروس كورونا.

– إجراء مهم من القنصلية السورية في تركيا

ووفقاً لبيان القنصلية فإن المواعيد، تغيرت لتصبح وفق الآتي: مواعيد يوم الجمعة 30 من أبريل / نيسان ستكون في 21 من مايو / أيار المقبل، ومواعيد يوم الاثنين 3 من أيار ستكون في 24 من أيار المقبل.

كما وتم تأجيل مواعيد يوم الثلاثاء 4 من أيار في 25 من أيار المقبل، ومواعيد يوم الأربعاء 5 من أيار ستكون في 26 من أيار المقبل.

وكانت السلطات التركية، أعلنت في 26 الشهر الجاري، قد فرضت إغلاقاً عاماً في البلاد بدأ من السابعة من مساء 29 نيسان، وسوف يستمر حتى غاية يوم الاثنين 17 من مايو / أيار المقبل، وذلك للسيطرة على تفشي فيروس كورونا.

– قرار مهم في لبنان تجاه المسافرين

وفي سياق منفصل، كانت السلطات اللبنانية أصدرت قبل أيام، قراراً مهماً يتعلق بالمسافرين الراغبين بدخول الأراضي اللبنانية سواءًا من المنافذ البرية أو الجوية.

وجاء في نص القرار الصادر عن لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا في لبنان، بأنه يحظر دخول المسافرين عبر مطار بيروت الدولي، والمعابر البرية، ما لم يمضِ على وجودهم 14 يوماً على الأقل في بلد ثالث.

وأشارت التقارير الإعلامية بأن القرار يشمل السوريين أيضاً.

والجدير ذكره أن وزارة الصحة العامة في لبنان، أعلنت اليوم الجمعة، عن تسجيل 1336 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في البلاد، ليصبح العدد التراكمي للحالات المثبتة بين مقيمين ووافدين 525577 حالة.

ونوهت الوزارة في تقريرها إلى أنّ “الحالات الجديدة التي سُجلت خلال الساعات الـ24 الماضية، انقسمت بين 1319 ضمن المقيمين و17 ضمن الوافدين”.

وأكدت بأن العدد التراكمي للوفيات هو 7249، في حين سجلت حالات حرجة 573.

القنصلية السورية في تركيا


تابع المزيد:

)) بريطانيا تفتح تحقيقاً حول شبكات الاتجار بالبشر أثناء “حقبة داعش” من المملكة إلى سوريا

)) مع نقص خدمات المشافي لكثرة المرضى.. ظهور سوق سوداء للأكسجين في الهند – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى