الشأن السوريالفيديو

بالفيديو || مواجهات مباشرة بين فصائل المعارضة وقوات النظام السوري على محاور إدلب

تجددت الاشتباكات بين قوات النظام السوري وفصائل المعارضة، اليوم الجمعة، على محاور جنوب وشرقي إدلب، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

مواجهات بين فصائل المعارضة والنظام

وبدأت الاشتباكات عندما رصدت فصائل المعارضة السورية تحركات عسكرية مكثفة لقوات النظام السوري على محاور كفرنبل وحزارين في جبل الزاوية جنوبي إدلب، بالإضافة لتحرك عدد من الدبابات من مواقعها باتجاه مواقع أخرى، وفق ما أفاد مصدر عسكري خاص لوكالة ستيب.

وأوضح المصدر أن تلك التحركات أجبرت الجبهة الوطنية للتحرير وهيئة تحرير الشام على استهداف مواقع لقوات النظام السوري على محاور جنوب وشرقي إدلب.

وفي هذا الصدد، أشار مراسل “ستيب الإخبارية” في إدلب، إلى أن فصائل المعارضة استهدفت بقذائف المدفعية والصواريخ مواقع للنظام السوري على المحاور المذكورة، وسط تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع الروسي في المنطقة.

وأضاف أن هيئة تحرير الشام أعلنت عن تدمير دبابة تابعة للنظام على محور مدينة كفرنبل جنوب إدلب إثر استهدافها بصاروخ موجّه.

في المقابل استهدفت قوات النظام السوري بقذائف المدفعية والصواريخ قرى وبلدات في جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وأسفرت الاشتباكات، بحسب المصدر، عن مقتل وجرح أكثر من 8 عناصر للنظام السوري، بالإضافة لمقتل عنصر من هيئة تحرير الشام وإصابة 3 آخرين خلال المواجهات المباشرة على المحاور.

تزامن ذلك مع تحليق أكثر من 3 طائرات استطلاع روسية في سماء سهل الغاب غربي حماة حتى شرق إدلب، في وقتٍ كانت تحلق فيه طائرتي استطلاع مذخرتين تابعتان للتحالف الدولي في سماء إدلب ومحيطها.

مواضيع ذات صِلة : بعد أستانا.. الطيران الروسي في أجواء إدلب وتحركات عسكرية تركية وروسية في سوريا

ومساء أمس الخميس، نفّذت الطائرات الحربية الروسية عدة غارات جوية على مناطق سهل الغاب مستخدمة صواريخ جو جو شديدة الانفجار، وسمع دوي الانفجارات في كامل أرجاء المنطقة.

شاهد أيضاً : وسط أنقاض دمار المنازل في إدلب السورية , بعض الشباب وجدوا فسحة من الأمل في هذه الرياضة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى