سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| جماعة الحوثي تمنع إقامة صلاة التراويح في أحد مساجد العاصمة اليمنية وتطرد المصليين

تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الليلة الفائتة، مقطعاً مصوراً يوثق قيام ميليشيا الحوثي بمنع إقامة صلاة التراويح بأحد مساجد العاصمة اليمنية صنعاء، وطردهم للمصليين.

 

– منع الصلاة بأحد المساجد العاصمة اليمنية

أظهر الفيديو المتداول قيام مسلحين حوثيين بمنع الإمام والمصلين من إقامة صلاة التراويح في أحد الجوامع في العاصمة اليمينة صنعاء، وطردهم منها بناء على توجيهات زعيم المليشيات الحوثية عبد الملك الحوثي.

اقرأ أيضاً: اليمن… 19 قتيلاً وجريحاً بقصف لـ جماعة الحوثي.. والجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة للجماعة

 وكانت مليشيات الحوثي رفضت إقامة صلاة التراويح لتخصيص هذا الوقت من أجل بث محاضرة رمضانية لزعيمها عبد الملك الحوثي.

 وتفرض الميليشيات المحاضرة الرمضانية لزعيمها بالقوة وعبر مكبرات الصوت رغم أن معظم الحاضرين لا يرغبون بسماعها وفق ما قاله ناشطون.

وأثارت حادثة منع  إقامة صلاة التراويح في أحد مساجد العاصمة اليمنية غضب الشارع اليمني بشكل عام، حيث تفاعل رواد مواقع الاجتماعي مع الحادثة بشكل واسع وتم تناقل المقطع المصور بشكل كبير.

وقال أحد المغردين: “في صنعاء تمنع صلاة التراويح التي ينتظرها الناس من العام إلى العام الناس يريدوا الصلاه ومشرف الحوثي يقلهم مابش معانا برنامج”.

والجدير ذكره أن ميليشيا الحوثي، حسب النشطاء تمارس أنواع مختلفة من الانتهاكات بحق اليمنين، من فرض ضرائب باهظة واعتقالات تعسفية، وكان محافظ مدينة مأرب طالب جميع المحافظات اليمنية وأبناء وطنه بالوقوف صفاً واحداً في مواجهة الميليشيات الحوثية، حسبما أفادته “الحدث اليمنية”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| “ما بتستحيش”.. نساء يمنيات يواجهن قيادي حوثي شمال صنعاء

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى