سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 01/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • موسكو تخطط لتوسيع القاعدة البحرية الروسية في طرطوس

يسعى المجمع الصناعي العسكري في روسيا إلى توسيع القاعدة البحرية الروسية على سواحل البحر الأبيض المتوسط، في مدينة طرطوس غربي سوريا.

وكشفت وكالة “تاس” الحكومية الروسية، الجمعة، نقلاً عن مصدر في “المجمع الصناعي العسكري الروسي”، أنّ الإدارة العسكرية الروسية تعمل على توسيع القدرات الفنية للقاعدة البحرية في ميناء طرطوس، الأمر الذي يتيح سهولة أكبر في عمليات إصلاح السفن والغواصات.

إذ أنّ عمليات إصلاح السفن، تجري حاليًا من قبل ورشات عمل عائمة من أسطولي البحر الأسود والبلطيق، وبالتناوب فيما بينها ضمن القاعدة في طرطوس، أو تنقل السفن التي تحتاج للإصلاح إلى الموانئ الروسية شمال غربي البلاد.

========تكملة الخبر ========

  •  الميليشيات الإيرانية تنصب منصات صواريخ باتجاه مناطق قسد والقواعد الأمريكية شرقي الفرات

نصبت الميليشيات الإيرانية المتمركزة بريف محافظة دير الزور شرق سوريا، لأول مرة اليوم السبت، منصات وقواعد لإطلاق صواريخ إيرانية باتجاه مناطق سيطرة قسد والقواعد الأمريكية المتواجدة شرقي الفرات.

وفي التفاصيل، أفادت مصادر عسكرية مطلعة على العملية، بأنّ فصيلين تابعين للميليشيات ممثلين بميليشا “أبو الفضل العباس” وميليشيا “فاطميون” من أوكلت لهما هذه المهمة حتى الآن.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى قيام ميليشيا “أبو الفضل العباس” التابعة للحرس الثوري الإيراني بنصب 15 منصة فردية لإطلاق صواريخ (أرض- أرض) إيرانية الصنع على سلسلة تلال البطين الواقعة بأطراف مدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي.

========تكملة الخبر ========

  • قوات النظام السوري وحزب الله يهددون بلدة في القنيطرة بعد هجوم على نقاطهم

شنّ مسلحون مجهولون فجر اليوم السبت، هجومًا بالأسلحة الرشاشة، على حاجز عسكري لقوات النظام السوري قرب بلدة أم باطنة في ريف القنيطرة، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى بصفوف عناصر الحاجز.

وقال مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية إنّ الاشتباكات وقعت على الحاجز القريب من تل الكروم الملاصق لبلدة أم باطنة، والذي يتواجد بداخله مقاتلين من ميليشيا حزب الله اللبناني.

وأفاد ناشطون من المنطقة أنّ المجموعة المهاجمة استطاعت خلال الاشتباكات الدخول إلى مقرات حزب الله في تل الكروم بريف القنيطرة، وسط أنباء عن سقوط ثلاثة قتلى من الميليشيا اللبنانية.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • صحيفة تكشف طبيعة الاجتماع المقبل بين إيران والسعودية في بغداد

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، اليوم السبت، إن الاجتماع المقبل بين مسؤولين من إيران والسعودية، قد يعقد في بغداد على مستوى السفراء خلال الشهر الجاري.

وأوضحت الصحيفة أن هذه المعلومات أفاد بها مسؤولين عراقيين ومسؤول إيراني ومستشار في الحكومة الإيرانية.

وكانت تقارير صحفية كشفت عن محادثات عقدت في بغداد خلال الشهر الماضي، بين مسؤولين سعوديين وإيرانيين، ناقشت عدة نقاط خلافية بين البلدين، بما في ذلك الحرب في اليمن، والمسلحين المدعومين من إيران في العراق.

========تكملة الخبر ========

  • القيادة الفلسطينية متمسكة بـ تأجيل الانتخابات.. و4 دول أوروبية تدعو إسرائيل للسماح بإجرائها في القدس

وجّهت كل من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا دعواتٍ إلى السلطة الفلسطينية لوضع جدول انتخابي جديد على وجه السرعة بعد قرارها تأجيل الانتخابات، كما دعت إسرائيل إلى السماح بإجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية، وضمن ذلك القدس الشرقية، وفقاً للاتفاقيات السابقة.

وجاءت الدعوات الأوروبية في بيان مشترك للدول الأربع الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، الجمعة 30 أبريل/نيسان 2021، أعربت فيه عن أسفها لتأجيل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الانتخابات التشريعية التي كانت مقررة في 22 مايو/أيار من العام الجاري.

وأشار البيان الأوروبي إلى أن المؤسسات الفلسطينية الديمقراطية تحمل أهمية حيوية للشعب الفلسطيني وحل الدولتين، مضيفاً: “نؤمن إيماناً راسخاً بأن تقرير مصير المؤسسات الديمقراطية القوية والشرعية والتمثيلية والخاضعة للمساءلة في الأراضي الفلسطينية أمر بالغ الأهمية لمستقبل حل الدولتين”.

========تكملة الخبر ========

  • الإخوان المسلمين “مصر” يبحثون في تركيا وضعهم بعد التقارب المصري التركي ويصدرون بياناً.. جاء فيه

أصدرت جماعة الإخوان المسلمين المصرية، اليوم السبت، بياناً بعد التقارب المصري التركي و تعهدت الجماعة في بيانها بعدم المساس بأمن تركيا بعد تقاربها مع مصر 

وجاء في البيان: “بحثنا مع الحكومة التركية مصير العناصر اللاجئة إليها”وأوضح البيان أن الوفد بحث في أنقرة وضع عناصر الجماعة هناك بعد التقارب المصري التركي. 

يذكر أنّ تركيا اتجهت لتحسين علاقاتها مع مصر مؤخراً وأرسلت بوادر إيجابية بينها وقف النشاط الإعلامي للقنوات التابعة لجماعة الإخوان المسلمين التي تبث من تركيا ووقف اللهجة العدائية تجاه مصر.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  •  السلطات التركية تعتقل مئات المتظاهرين وتصدر قرار يثير الجدل

اعتقلت السلطات التركية، اليوم السبت، مئات الأشخاص الذين حاولوا التظاهر بمناسبة عيد العمال في ساحة تقسيم بإسطنبول، في تحدٍ لحظر تفرضه السلطات منعاً لتفشي فيروس كورونا.

وأظهرت فيديوهات بثها ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كيف تعاملت الشرطة بعنف مع الذين حاولوا دخول الساحات للتظاهر.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الشرطة اعتقلت مائة متظاهر على الأقل أثناء محاولتهم التوجه إلى ساحتي “تقسيم” و”استقلال” الشهيرتين، بينما تحدث ناشطون عن اعتقال ما لا يقل عن 200 متظاهر.

========تكملة الخبر ========

  •  مصرع 18 شخصاً بحريق هائل في مستشفى بالهند…وعقوبة بالسجن وغرامات تنتظر العائدين منها

قال مسؤولون اليوم السبت إن 18 على الأقل بينهم اثنان من العاملين في مجال الرعاية الصحية لقوا حتفهم بحريق هائل في مستشفى بالهند يعالج مرضى كورونا، في ولاية جوجارات غربي البلاد في ساعة متأخرة أمس الجمعة.

وذكرت السلطات الهندية، أنّ الحريق قد بدأ قرابة منتصف الليل في وحدة العناية المركزة بمستشفى باتيل ويلفير المخصصة لمرضى كوفيد-19 في مدينة بهاروتش على بعد 185 كيلومترا شمالي أحمد اباد، المدينة التجارية الرئيسية بالولاية.

وقال مسؤول بالشرطة لقي 16 مريضا واثنان من العاملين حتفهم في الحريق، حيث توفي 12 منهم بسبب الحريق والدخان، فيما تظهر التحقيقات الأولية أن الحريق نجم عن ماس كهربائي.

========تكملة الخبر ========

  • انتهاء الجولة الثالثة من مباحثات فيينا.. وهذا ماوصلت إليه الوفود

أعلنت الوفود المجتمعة في فيينا، اليوم السبت، انتهاء الجولة الثالثة من مباحثات الاتفاق النووي مع إيران.

وبدأت ظهر اليوم معظم الوفود مغادرة فيينا إلى دولهم لمناقشة ما تم التوصل إليه مع قيادات تلك الدول، على أن تلتئم الوفود مجدداً بجولة جديدة قريباً. 

وقال مبعوث روسيا إلى مفاوضات فيينا: إن استئناف المحادثات النووية الإيرانية يوم الجمعة المقبل. 

========تكملة الخبر ========

  • الهند.. طفرات بفيروس كورونا تُلغي المناعة والسيارات تتحول لغرف عناية مركزة في الشوارع 

أعلنت السلطات في الهند، اليوم السبت، عن اكتشاف طفرات في بعض عينات فيروس كورونا، من شأنها أن تبطل الاستجابة المناعية، في وقتٍ سجلت فيه البلاد رقمًا قياسيًا تجاوز حاجز الـ 400 ألف إصابة في اليوم الواحد.

وقال مسؤول في لجنة مستشارين علميين شكلتها الحكومة، إن اللجنة أبلغت السلطات باكتشاف طفرات في بعض عينات فيروس كورونا “يمكنها أن تتجنب الاستجابة المناعية”، لافتين إلى أنها تتطلب المزيد من الدراسة.

وأوضح المستشارون أنهم يعملون على تحديد هذه الطفرات، لكنهم أضافوا أنه لا يوجد سبب حاليًا للاعتقاد بأنها تنتشر أو تمثل خطورة كبيرة.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • روسيا التي تعشق الحروب.. الدولة التي لن تتمنى أن تكون جارتك

 

  • الكلاب البوليسية.. كيف يتم تدريبها للقبض على المجرمين وما هي مواصفاتها؟

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى