الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || إجراء بحق ضابط أمريكي شارك باشتباك مع قوات النظام السوري بالحسكة

إجراء بحق ضابط أمريكي

بدأت السلطات الأمريكية بمقاضاة ضابط رفيع المستوى من الفرقة الجوية 82، والتي تنتشر في شمال شرق سوريا، وذلك لمشاركته العام الماضي في اشتباك مسلح مع حاجز لقوات النظام السوري بريف الحسكة.

وذكر موقع “آرمي تايمز”، أن اتهامات وجهت للرقيب الأول روبرت نيكوسون، بعدم الامتثال لأوامر قانونية في حالتين، وبتعريض الآخرين للخطر في حادثتين، وحادثة سوق تهديدات، والوقوف في وجه العدالة 3 مرات.

 

اشتباك مع قوات النظام السوري

هذه الاتهامات جاءت بعد حادثة اشتباك حصلت في الـ 17 من آب عام 2020، واستمر الاشتباك لمدة 10 دقائق عند حاجز لقوات النظام السوري، ونتج عنه حينذاك مقتل عنصر من قوات النظام وجرح اثنين آخرين، دون تسجيل إصابات بين القوات الأمريكية.

وأظهر مقطع فيديو تم تصويره أثناء الحادثة، عندما كانت دورية أمريكية تحاول المرور واعترضتهم عناصر من جيش النظام قرب منطقة تل الذهب بريف الحسكة، وجرى تسجيل جزء من الاشتباك.

وفي بيان صدر حينها عم مسؤولون أمريكيون، أنه “بعد تأمين القوات الموالية للنظام لممر آمن، أصبح الأمريكيون في مرمى نيران أسلحة خفيفة فتحها عليهم أشخاص من منطقة قريبة من ذلك الحاجز، فرد عليهم الجنود الأمريكيون بالمثل دفاعًا عن النفس”.

ووقع الاشتباك في منطقة تضم عددًا من القرى التي تسكنها عشائر بقيت موالية للنظام السوري، وهذا الحاجز تقول مصادر إنه من المحتمل أن يكون مجرد حاجز طيار أقامته ميليشيا محلية مؤيدة للنظام بهدف مضايقة الأمريكيين، في وقت ظهر فيه التوتر بين القوات الأمريكية والروسية.

اقرأ أيضًا: هجوم على سجن يضم مقاتلين لتنظيم “داعش” بريف الحسكة

ورفض مسؤولون أمريكيون المزاعم التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول إصدار أمر بقصف ذلك الحاجز جوًا، غير أن طائرة أباتشي قامت باستعراض قوتها قبل بدء الاشتباك.

وقضية الضابط نيكوسون تنتظر جلسة الاستماع بموجب المادة 32 وذلك ليتم تقرير أمر رفعها إلى المحكمة العسكرية من عدمه، ولهذا يجمع فريق نيكوسون الأدلة، كما طلب أن تعقد جلسة الاجتماع أواخر الشهر الجاري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى