الشأن السوري

“إخلاء أو الاقتحام”.. قوات النظام السوري وحزب الله يهددون بلدة في القنيطرة بعد هجوم على نقاطهم

شنّ مسلحون مجهولون فجر اليوم السبت، هجومًا بالأسلحة الرشاشة، على حاجز عسكري لقوات النظام السوري قرب بلدة أم باطنة في ريف القنيطرة، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى بصفوف عناصر الحاجز.

 

اشتباكات في القنيطرة

وقال مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية إنّ الاشتباكات وقعت على الحاجز القريب من تل الكروم الملاصق لبلدة أم باطنة، والذي يتواجد بداخله مقاتلين من ميليشيا حزب الله اللبناني.

وأفاد ناشطون من المنطقة أنّ المجموعة المهاجمة استطاعت خلال الاشتباكات الدخول إلى مقرات حزب الله في تل الكروم بريف القنيطرة، وسط أنباء عن سقوط ثلاثة قتلى من الميليشيا اللبنانية.

وعلى إثر ذلك قامت قوات النظام السوري وميليشيا حزب الله بقصف بلدة أم باطنة بعدد من قذائف الهاون من نقاط تمركزها في تل الشعار، ما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين.

اقرأ أيضاً: الميليشيات الإيرانية بسوريا… تحث الخُطا لتقويض سلطة “النظام” بالجنوب وكورونا “تفتك” بعناصرها شرق البلاد

قوات النظام السوري وحزب الله يهددون بلدة في القنيطرة بعد هجوم على نقاطهم
قوات النظام السوري وحزب الله يهددون بلدة في القنيطرة بعد هجوم على نقاطهم

مُهلة للإخلاء أو التسليم

وبحسب ما نقلت ذات المصادر فقد أعطت قوات النظام السوري مهلة لأهالي بلدة أم باطنة لإخلاء البلدة وتسليم المجموعات المسلحة التي هاجمتهم، أو تقتحم قوات النظام البلدة بالقوّة وتعاود القصف عليها مجدداً.

وذكر المصدر أن اشتباكات أم باطنة تزامنت نع هجوم آخر بالقرب من حواجز عسكرية في بلدة جبا، دون ورود أنباء عن إصابات أو خسائر.

يذكر أنّ ميليشيا حزب الله اللبناني والمليشيات الإيرانية تسيطر على معظم التلول المنتشرة في القنيطرة ودرعا، وذلك منذ سيطرة قوات النظام السوري على المنطقة منتصف العام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى