سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| نجل قاسم سليماني ينتحب… وأنصاره يردون على تسريبات ظريف بـ “فيديو”

ردّ أنصار قائد فيلق القدس السابق، قاسم سليماني على العاصفة التي أثارتها تسريبات وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف الذي انتقد فيها قائد فيلق القدس السابق بفيديو لنجله.

رد مناصري قاسم سليماني

مر عامّ ونيّف على مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، إلا أن مناصريه أعادوا نشر مقاطع مسجلة لابنه، تظهره يبكي وينتحب، واصفين إياه بالبطل، منتقدين حكومة حسن روحاني.

نشر فيديو نجله على أوسع نطاق

هذا وتعمد أنصار سليماني الذي قتل بغارة أمريكية في العراق، نشر الفيديو على أوسع نطاق، في سياق الرد على وزير الخارجية محمد جواد ظريف، وتسجيله الذي أثار زوبعة من الجدل في إيران، بعد أن شكا من تأثير قائد الفيلق القدس الراحل على السياسة الخارجية للبلاد.

وظهر في المقطع المتناقل ابن سليماني يتقدم جنازة والده وهو يحمل نعشه متسائلاً وهو يصرخ: يا أيها العالم انظروا ما فعلوا بأبي، أين أنت يا سيد ظريف؟! أين حكومة التدبير والأمل (في إشارة إلى شعار الحكومة الحالية)؟! أين أنت يا حسن روحاني؟!”.

جدل في الساحة السياسية الإيرانية

وتزامن نشر المقطع المصور مع الجدل الحاصل في الساحة السياسية الإيرانية بشأن المقابلة الصحفية التي جرى تسريبها الليلة الماضية لوزير الخارجية محمد جواد ظريف، والتي كشف فيها عن هيمنة الحرس الثوري وقاسم سليماني على وزارة الخارجية الإيرانية.

يُشار إلى أن ظريف، كان قد قال في المقابلة التي كان من المقرر نشرها بعد انتهاء الحكومة الحالية، إن دوره معدوم في السياسة الخارجية، قائلا ”دوري كان صفرا“.

وأضاف: ”هل تعلمون أن أمريكا علمت بالهجوم على قاعدة عين الأسد قبل أن أسمع به أنا؟!“، مضيفاً أنه سمع بالهجوم على هذه القاعدة الأمريكية بعد ساعتين من إبلاغ رئيس الوزراء العراقي في حينها عادل عبد المهدي بالهجوم.

مواضيع ذات صِلة : ابنة قاسم سليماني ترد على تسريبات جواد ظريف بـ”خمس كلمات وصورة”… ومستشار روحاني المتهم الأول بنشرها

وعلى الرغم من اعتذار الوزير الذي أمضى ما يقارب الـ7 سنوات في منصبه، إلا أن الحملات لم تتوقف، ولم تهدأ بعد تداعيات العاصفة التي أطاحت بطريقها حسام الدين آشنا مستشار روحاني يوم الخميس.

شاهد أيضاً : مراهقة تقوم برمي نفسها من أعلى جسر بجنوب إيران

بالفيديو|| نجل قاسم سليماني ينتحب... وأنصاره يردون على تسريبات ظريف بـ "فيديو"
بالفيديو|| نجل قاسم سليماني ينتحب… وأنصاره يردون على تسريبات ظريف بـ “فيديو”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى