الشأن السوري

عتمان “لواء الثورة” في خطر والحر يقاوم

تقع بلدة عتمان إلى الشمال من مدينة درعا على طريق دمشق درعا القديم وهي ملاصقة تماماً لمدينة درعا ويحيط بقرية عتمان كل من قرية النعيمة ومدينة خربة غزالة (من الشرق والشمال الشرقي) وقرية اليادودة ومدينة طفس من الغرب والشمال الغربي ومدينة درعا من الجنوب ومدينة داعل من الشمال .

حيث تتعرض بلدة عتمان وبشكل يومي لقصف همجي ممنهج بقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة وعربات الشيلكا التابعة لقوات النظام مما سبب دمارا كبيرا أصاب منازل المدنيين والمساجد وكافة المباني في البلدة حيث لا يوجد منزل أو بيت أو شارع إلا وقد أصابته إحدى قذائف قوات النظام

ولكن كل ذلك القصف لا يسبب سوى خسائر مادية فقط والسبب في ذلك يرجع إلى خلو البلدة تماما من تواجد السكان بعد أن تم تهجيرهم بشكل كامل خارج البلدة منذ فترة طويلة .

هذا بالتزامن مع اشتباكات متقطعة تدور يوميا على خط الجبهة الجنوبي بين عناصر الجيش الحر وقوات النظام بمحاولة من الاخير التقدم باتجاه البلدة فتستمر محاولات النظام وصمود الثوار في وجه قوات النظام من أجل التصدي لهم ومنعهم من التقدم باتجاه البلدة مما يسبب تكبيد النظام خسائر فادحه في الأرواح والعتاد .

كما وتقوم مدفعية الجيش الحر بالرد على قوات النظام باستهدافهم في تحصيناتهم بتل عرار و المجبل وحاجز الكازية وثكنة البانوراما والملعب وحاجز السرو غربي بلدة عتمان بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة وعربات الشيلكا محققين إصابات مباشره .

هذا وكما تسفر الاشتباكات العنيفة اليومية عن وقوع عددا من الإصابات بصفوف عناصر الجيش الحر تؤدي إلى حالات بتر في بعض الأحيان .

 

بلدة عتمان بدرعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى