شاهد بالفيديو

بالفيديو|| مصرع 18 شخصاً بحريق هائل في مستشفى بالهند…وعقوبة بالسجن وغرامات تنتظر العائدين منها

قال مسؤولون اليوم السبت إن 18 على الأقل بينهم اثنان من العاملين في مجال الرعاية الصحية لقوا حتفهم بحريق هائل في مستشفى بالهند يعالج مرضى كورونا، في ولاية جوجارات غربي البلاد في ساعة متأخرة أمس الجمعة.

حريق هائل في مستشفى بالهند

وذكرت السلطات الهندية، أنّ الحريق قد بدأ قرابة منتصف الليل في وحدة العناية المركزة بمستشفى باتيل ويلفير المخصصة لمرضى كوفيد-19 في مدينة بهاروتش على بعد 185 كيلومترا شمالي أحمد اباد، المدينة التجارية الرئيسية بالولاية.

وقال مسؤول بالشرطة لقي 16 مريضا واثنان من العاملين حتفهم في الحريق، حيث توفي 12 منهم بسبب الحريق والدخان، فيما تظهر التحقيقات الأولية أن الحريق نجم عن ماس كهربائي.

وعرضت القنوات الإخبارية المحلية لقطات تظهر دماراً كاملاً في وحدة العناية المركزة جراء الحريق الذي جاء في وقت يواجه فيه نظام الرعاية الصحية في الهند صعوبات للتعامل مع أزمة جائحة كورونا.

دول تفرض قيوداً وغرامات على العائدين من الهند

فرضت السلطات الأسترالية، الجمعة، قيودا على المسافرين القادمين من الهند بسبب التفشي المتنامي لكوفيد-19.

ونقلت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية أن أستراليا جعلت من غير القانوني العودة إلى الوطن من الهند تحت طائلة السجن لمدة خمس سنوات بغرامة قدرها 66600 دولار.

ويدخل التقييد غير المسبوق حيز التنفيذالساعة 12.01 صباحا يوم الاثنين، وفق ما أعلن وزير الصحة جرجي هنت.

ووفق لقانون الطوارئ، الذي يستند على قانون الأمن البيولوجي، أي شخص كان في الهند في الأيام الـ 14 الماضية سيكون متهما بارتكاب جريمة في حال قدم إلى أستراليا.

وهذه المرة الأولى في التاريخ التي تستخدم فيها الحكومة الأسترالية نوع من سلطات الطوارئ لهذا الغرض، فيما يعتقد أن أكثر من 9 آلاف مواطن أسترالي تقطعت بهم السبل فى الهند.

وحظرت بريطانيا وكندا ونيوزيلندا والبرازيل من بين دول أخرى الرحلات الجوية من الهند في محاولة لمنع الإصابات المحلية مع تفاقم الأزمة.

وقرر الرئيس الأميركي، جو بايدن، الجمعة، فرض قيود على المسافرين الآتين من الهند بسبب التفشي المتنامي لكوفيد-19 في هذا البلد.

ويعتقد أن المتحور الهندي لفيروس كورونا الذي رصد في 17 بلدا على الأقل بينها فرنسا والمملكة المتحدة والمانيا هو أشد عدوى وقد يؤدي إلى خفض فاعلية اللقاحات، لكن الأمور لا تزال مبهمة.

اقرأ أيضاً : كورونا يضرب بقوة في الهند.. ويشير لمأساة إنسانية

رقم قياسي باعداد الإصابات

وأعلنت الهند، الجمعة، 385 ألف إصابة جديدة في يوم واحد، ما يشكل عددا قياسيا عالميا، مع إحصاء نحو 3500 وفاة جراء جائحة كورونا التي حصدت أرواح 211853 وأصابت أكثر من 19 مليونا وفقا لبيانات وزارة الصحة اليوم السبت.

بالفيديو|| مصرع 18 شخصاً بحريق هائل في مستشفى بالهند...وعقوبة بالسجن وغرامات تنتظر العائدين منها
بالفيديو|| مصرع 18 شخصاً بحريق هائل في مستشفى بالهند…وعقوبة بالسجن وغرامات تنتظر العائدين منها

اقرأ أيضاً : بالفيديو || زلزال قوي يضرب آسام الهندية ورقم قياسي بضحايا كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى