خبر عاجل

خاصّاً زينب.. جواد ظريف يتقدم بالاعتذار وطلب السماح من عائلة “سليماني” لهذا السبب

كشفت وسائل إعلام إيرانية، صباح اليوم السبت، بأن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، قدّم اعتذاره وطلب السماح من عائلة قائد فيلق القدس الإيراني السابق، قاسم سليماني.

وقدم ظريف اعتذاره من خلال منشور على تلغرام، لعائلة قاسم سليماني، بعد تسريب المقطع الصوتي الذي انتقد فيه تدخلات قائد فيلق القدس السابق بالسياسة الخارجية لإيران، وذكرت وكالة أنباء إرنا نقلاً عن دائرة الإعلام في وزارة الخارجية الإيرانية أن ظريف ذكر في إعتذاره بأن حواره كان بنية “تحليل للحظة تاريخية، لمجرد نقل الخبرات بصدق إلى مسؤولي المستقبل وبدون أي نية لنشرها على نطاق واسع أو حتى محدود”.

وأكد ظريف أنه لم ينوي “يخدش مشاعر” أسرة قاسم سليماني، و”خاصة ابنته زينب”، متهما البعض بالمحاولة لاستخدام هذا الأمر كوسيلة لزعزعة تلاحم الناس في إيران أو خلق أداة لتحقيق أهداف سياسية قصيرة المدى.

وقال واصفاً حديثه في الحوار المسرب بـ”الصادق”، لكنه أضاف: “لو كنت أعرف جملة من تلك الأقوال قد نتُشر للجمهور، وكما في السابق لما قلتها بالتأكيد”.

وكان قد تسرب تسجيل صوتي لحديث وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، وجه فيه انتقادات غير مسبوقة لهيمنة العسكر على سياسة إيران الخارجية، قائلاً إن الحكومة الإيرانية فضلت “ميدان المعارك” وهي حوزة أنشطة الحرس الثوري على “الدبلوماسية” التي هي من مهام وزارة الخارجية وإتهم قاسم سليماني قائد “ميدان المعارك” بإلحاق الضرر بالدبلوماسية.

56861406 303

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى