أخبار العالمسلايد رئيسي

ردود فعل “غير متوقعة” تجبر سفارة الصين في طوكيو على التراجع عن منشور “ملاك الموت الأمريكي”

اضطرت سفارة الصين في طوكيو، اليوم الأحد، للتراجع عن منشور لها على مواقع التواصل الاجتماعي يصوّر الولايات المتحدة على أنها تنشر الموت والدماء في الدول الإسلامية، وفق ما ذكر موقع scmp الإلكتروني.

ملاك الموت الأمريكي حاملاً منجل إسرائيل

ويصوّر الرسم ملال الموت على هيئة هيكل عظمي وهو يرتدي العلم الأمريكي ويحمل منجلاً عليه علم إسرائيل ويدق أبواباً على رأسها أسماء دول عربية.

كما يبيّن الرسم نزيف الدم من أبواب العراق وليبيا وسوريا التي فتحها ملاك الموت، وهو يشرع على طرق باب مصر، بعد دخول ذلك الهيكل العظمي إليها، في إشارة إلى أن الولايات المتحدة تنشر الموت في تلك الدول.

اقرأ أيضاً:مسؤولون في البيت الأبيض يتحدثون عن مواجهات أمريكا والصين وقلق من بعض الإجراءات

سفارة الصين ترفق الصورة بتعليق

وأرفقت السفارة الصّينية الصورة بتعليق باللغة اليابانية، جاء فيه: “إذا جلبت الولايات المتحدة الديمقراطية، فسيكون الأمر على هذا النحو”.

ردود فعل عنيفة لدى رواد تويتر

وأثارت هذه التغريدة ردّ فعل عنيف من مستخدمي “تويتر” اليابانيين الذين طالبوا بحذفها، في وقتٍ ردّ البعض بصور مضادة.

ومن بين التعليقات على الرسم، “هل هذا عمل يليق بسفارة؟” و”أصبت بالهلع”، ما اضطر السفارة الصينية على التراجع عن منشورها.

بدورها علقت السفارة الأمريكية في اليابان على المنشور الصيني عبر ذات الموقع.

وقالت “شكرا لأصدقائنا اليابانيين الذين تفاعلوا مع المشاركة البغيضة، وهذا يجسد مثالا آخر على التحالف المتجذر بين الولايات المتحدة واليابان في القيم المشتركة”.

إلى ذلك، قام أحد المستخدمين بنشر نسخة معدلة من الصورة التي نشرتها السفارة الصينية، ووضع على الهيكل العظمي العلم الصّيني، وجعله يبدو وهو يطرق باب تايوان، بينما كانت الأبواب الأخرى التي تسيل الدماء منها قد حملت أسماء منغوليا الداخلية، شينجيانغ، التبت، هونغ كونغ.

20210502 1619943318225 original

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى