أخبار العالمسلايد رئيسي

ابتزاز بمبلغ فلكي… لندن تنفي وجود صفقة مع إيران للإفراج عن السجينة راتكليف

نفت الخارجية البريطانية وجود صفقة مع إيران للإفراج عن البريطانية الإيرانية نازنين زغراي راتكليف التي حُكم عليها مجدداً الاثنين بالسجن لمدة عام.

الخارجية البريطانية تنفي وجود صفة مع إيران

نفت الخارجية البريطانية وجود صفقة مع إيران للإفراج عن موظفة الإغاثة البريطانية الإيرانية نازنين زاغري راتكليف التي حُكم عليها مجدداً بالسجن لمدة عام.

معاملة ترقى إلى التعذيب

وخلال تصريحات لشبكة بي بي سي، اليوم الأحد، شدد وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، على أن معاملة إيران للإيرانية – البريطانية نازنين زاغري-راتكليف التي حُكم عليها مجدداً ترقى إلى التعذيب.

وقال راب للشبكة: “أعتقد أن الطريقة التي تُعامل بها ترقى إلى التعذيب، والإيرانيون ملزمون بشكل واضح لا لبس فيه بالإفراج عنها”.

وكتب في تغريدة في وقت سابق «من غير المقبول أن تكون إيران اختارت مواصلة محاكمة ثانية تعد تعسفية بحق نازنين زاغري-راتكليف، يجب أن يسمح لها بالعودة إلى أسرتها في بريطانيا دون تأخر». وأضاف «سنواصل جهودنا لدعمها بأي طريقة ممكنة. لقد تعرضت لمحنة قاسية ومخزية من الحكومة الإيرانية.. وهذا يجب أن ينتهي».

رداً على مزاعم التلفزيون الإيراني

وتأتي التوضيحات البريطانية، رداً على مزاعم كان قد أطلقها التلفزيون الإيراني حول توصل طهران إلى اتفاق مع كل من واشنطن ولندن على تنفيذ صفقة لتبادل أسرى مع إفراج الدولتين الغربيتين عن جزء من الأموال الإيرانية المجمدة لديهما.

مواضيع ذات صِلة : خبير إيراني يكشف السبب الحقيقي وراء احتجاز طهران لــ الناقلة الكورية.. ووفد كوري للتفاوض

إلى ذلك، نقل التلفزيون الإيراني اليوم الأحد عن مصدر مطلع تأكيده عن توصل طهران إلى اتفاق مع لندن يقضي بالإفراج عن المواطنة الإيرانية-البريطانية المسجونة في إيران، مقابل تحرير لندن 400 مليون جنيه استرليني من الأموال الإيرانية المجمدة.

وأضاف أن الإفراج عن السجينة جاء مقابل تسديد لندن ديناً عسكرياً قديماً، مشيراً إلى أن بريطانيا ستدفع 400 مليون جنيه استرليني مقابل الإفراج عن سجينة بريطانية.

شاهد أيضاً : ولادة حيوان غريب نادر يجمع صفات الغزال والفأر في بريطانيا

ابتزاز بمبلغ فلكي... لندن تنفي وجود صفقة مع إيران للإفراج عن السجينة راتكليف
ابتزاز بمبلغ فلكي… لندن تنفي وجود صفقة مع إيران للإفراج عن السجينة راتكليف

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى