ترند - Trend

“إذا لم أسرقه أنا سيسرقه غيري” يهودي يستفز سيدة فلسطينية.. وهاشتاغ أنقذوا حي الشيخ جراح يتصدر (فيديو)

تصدر هاشتاغ أنقذوا حي الشيخ جراح بالقدس، اليوم الأحد، ترند منصات التواصل الاجتماعي في معظم الدول العربية، علّها تجد صدى واستجابة دولية، لنصرتهم أمام التهديد الإسرائيلي بتهجيرهم من بيوتهم.

– هاشتاغ أنقذوا حي الشيخ جراح

وتفاعل مغردون عرب مع هاشتاغ أنقذوا حي الشيخ جراح على نطاق واسع، وتناقلوا عدة مقاطع مصورة تظهر حجم المعاناة التي يعيشها أهالي الحي أمام تهديد المستوطنين اليهود لهم.

ومن بين تلك المقاطع المتداولة، مقطع مصور، يظهر يهودي يدعى يعقوب وهو يحاور السيدة الفلسطينية، منى الكردي، التي جاء ليستولي على منزلها، ويقول لها: “حتى لو أنا خرجت منه فأنتِ لن تعودي إليه، وإذا لم أسرقه أنا سيسرقه غيري”، بينما كانت تؤكد السيدة له بأنها لن تتخلى عن منزلها.

وأثار الفيديو تعاطفاً كبيراً بين المغردين، الذين عبروا عن وقوفهم إلى جانب السيدة الفلسطينية، حيث شارك رجل الأعمال المصري نجيب ساويروس، المقطع، وعلق عليه بالقول: “منطق الحرامية”.

وأكد النشطاء بأن إسرائيل تسعى إلى طرد كل فلسطيني من القدس، وإحاطة المسجد الأقصى بـ”الصهاينة” فقط من أجل إقامة الهيكل اليهودي “المزعوم” على أنقاض المسجد الأقصى.

اقرأ أيضاً: القيادة الفلسطينية متمسكة بـ تأجيل الانتخابات.. و4 دول أوروبية تدعو إسرائيل للسماح بإجرائها في القدس

– فصائل تهدد إسرائيل

وفي سياق متصل، حذرت عدة فصائل فلسطينية الحكومة الإسرائيلية من المساس بأهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، الذين تم تسليمهم قرارات بالطرد من منازلهم.

وبدوره، قال الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم: ” نحذر قوات الإحتلال من أي حماقات من  شأنها المساس بأهلنا في القدس وفي الشيخ جراح”.

بينما أكدت من جانبها حركة الأحرار، في بيان صحفي لها اليوم، أن “العدوان المتجدد لن يلجمه إلا وحدة وتكاتف أبناء شعبنا، وتصعيد المقاومة”.

وقالت لجان المقاومة في فلسطين: “إن جرائم الاحتلال المتواصلة في القدس ومخططاته الخبيثة لتهجير أهلنا في الشيخ جراح، لن تردعها وتفشلها إلا الثورة والانتفاضة الشاملة”.

ونقلت وكالة شهاب، عن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، دعوتها “أبناء الشعب في الضفة المحتلة وأراضي 48 إلى شد الرحال والتوجه إلى حي الشيخ جراح، وتشكيل دروع بشرية لحماية المنازل المهددة بالتهجير”.

والجدير ذكره أن قضية حي الشيخ جراح بدأت منذ عام 1972، عندما حاولت جمعيات استيطانية حينها ادعاء ملكيتها للحي، وتم إخلاء العائلات الثلاث الأولى من الحي في عامي 2008-2009، وكانت عائلات الحي تنتظر اليوم قرار المحكمة الإسرائيلية في قضيتهم، إلا أن الأخيرة أجلت الجلسة إلى الخميس المقبل.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| القوات الإسرائيلية تعتدي على فتاة فلسطينية وتعتقلها.. وشاب يقوم بتحطيم مركبة تابعة لهم

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى