أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

صلاة التراويح… الأزهر يدين منع إقامتها بتهديد السلاح في مناطق يمنية وفرض ” مذهب ديني معين”

أدان الأزهر الشريف، منع إقامة صلاة التراويح في بعض المساجد اليمنية تحت تهديد قوة السلاح ونبذ فرض “مذهب ديني معين”، مؤكداً أنه مخالف لمبادئ الدين الإسلامي.

الأزهر يعلق على منع إقامة صلاة التراويح

وفي بيان له، قال الأزهر أنه يتابع: “ما تداولته بعض وسائل الإعلام اليمنية، عن قيام بعض الأفراد والجماعات بمنع إقامة صلاة التراويح في بعض المساجد بقوة السلاح، دون اكتراث لحرمة الشعائر الدينية في شهر رمضان المبارك، أو احترام للمبادئ الشرعية التي تنص على احترام حق العبادة وحق حماية دور العبادة، وممارسة الشعائر الدينية، ونبذ كل عمل يفرض على الناس مذهبًا دينيًّا معينًا أو فكرًا محددًا أو مظهرًا واحدًا للعبادة”ن حسب قوله.

وأشار الأزهر في بيانه: “إن الأزهر الشريف – ومن واقع مسئوليته الإسلامية العالمية – ليدين بشدة هذا العمل المخالف لمبادئ الأديان، والمناهض للمواثيق الدولية كافة، التي توجب احترام حرية العقيدة وحماية دور العبادة، وتكفل حق ممارسة الشعائر الدينية، ويدعو الأزهر الجميع لمنع تلك الممارسات العنصرية البغيضة حتى يعم الأمن وينتشر السلام في كل ربوع الدنيا”، حسب قوله.

السعي بالقوة إلى فرضِ آرائها

واتهم البيان “ميليشيا الحوثي بالسعي بالقوة إلى فرضِ آرائها ومعتقداتها الخرافية التي تخالف العقيدة الإسلامية الصّافية لليمنيين”.

وزارة الأوقاف اليمنية تعلق بدورها

وفي السياق، قالت وزارة الأوقاف اليمنية إن “اليمنيين يعانون من تصاعد أعمال التعدي والتعسف من قبل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، والتي تسطو على العديد من المدن اليمنية بقوة السلاح، وتحارب إقامة شعائر الله في بيوته، كإقامة صلاة التراويح في الأرياف، ومنع إقامتها بشكل جزئي في المدن، من خلال القيود والمضايقات، بالإضافة إلى حرمان المسلم من حقه في الاعتكاف وقيام الليل، وصولاً إلى إغلاق مراكز تحفيظ القرآن الكريم”.

واتهمت الوزارة أيضاً في بيانها ميليشيا الحوثي “بتحويل بعض المساجد إلى مجالس لمضغ القات وساحات للهو والرقص ومخازن للأسلحة والعبوات المتفجرة ومعتقلات لمن يخالفهم في الفكر والمعتقد، إضافة إلى إجبار الناس على الاستماع لخطب زعيم الجماعة، وقراءة ملازم شقيقه”.

مواضيع ذات صِلة : الملك سلمان يعطي أمراً يخص صلاة التراويح في الحرمين الشريفين

وكانت قد تداولت وسائل إعلام يمنية أنباء عن منع ميليشيا الحوثي إقامة صلاة التراويح في بعض المناطق باليمن، خلال شهر رمضان الحالي.

شاهد أيضاً : أرخبيل سقطرى.. جنة في اليمن لا يعلمها الكثيرون

صلاة التراويح... الأزهر يدين منع إقامتها بتهديد السلاح في مناطق يمنية وفرض " مذهب ديني معين"
صلاة التراويح… الأزهر يدين منع إقامتها بتهديد السلاح في مناطق يمنية وفرض ” مذهب ديني معين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى