سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

علماء بريطانيون يتمكنون من اصطياد ملكة المحيط ووضع جهاز تعقب عليها (فيديو)

أفادت تقارير إعلامية، نشرت يوم أمسِ الأحد، بأن أسماك القرش الأبيض قادرة على عبور المحيط الأطلسي، وذلك بعد تمكن مجموعة باحثين بريطانيين من اصطياد ما أسموه بــ ملكة المحيط ووضع جهاز تعقب عليها لمتابعة تحركاتها ضمن المياه.

– جهاز تعقب على ملكة المحيط

وفي التفاصيل، أطلق علماء منظمة “OCEARCH”، وهي منظمة غير حكومية تقوم بوضع علامات على أسماك القرش البيضاء وأخذ عينات، على ملكة المحيط اسم “نوكومي”.

وأكدوا بأنها عبرت المحيط الأطلسي من الشرق إلى الغرب ومن شواطئ الولايات المتحدة إلى المياه الشمالية ومن المخطط أن تصل السواحل البريطانية هذا الصيف. 

وأشاروا إلى أن “نوكومي”، تزن 3541 رطلاً ويبلغ طولها 17 قدماً وبوصتين، هي ثاني سمكة من القرش الأبيض التي تعبر المحيط الأطلسي.

– أسماك القرش الأبيض العملاقة

يطلق على أسماك القرش الأبيض العملاقة عدة أسماء آخرى، أبرزها “الموت الأبيض، والأبيض الكبير”، وهو نوع ضخم من أسماك القرش مغزلية الشكل، يتواجد في جميع المياه السطحيّة لمحيطات العالم الرئيسيّة.

مواضيع ذات صِلة : أسماك قرش الحوت المهدد بالانقراض تفاجئ العلماء بسرعة شفائها من الإصابات ودراسة تكشف السبب

وأكثر ما يميز هذه الأسماك هو أحجامها الهائلة، تصل لمرحلة النضج الجنسي عندما يبلغ عمرها حوالي 15 سنة، ويصل أمد حياتها إلى حوالي 30 عامًا.

يشير بعض العلماء إلى أن هذه الأسماك تعتبر من أكبر الحيوانات البحرية اللاحمة، والممثل الوحيد الباقي لجنسها، ألا وهو جنس القروش المسننة، ومن أكثر الحيوانات خطورة على الإنسان، فقد تسببت عدّة لقاءات لأفراد من البشر معها بتعرضهم لإصابات عنيفة، بعضها قاتلة.

شاهد أيضاً : الحوت الأزرق .. عجائب خلقه لا تصدَّق .. الحيوان المقدس الذي أنقذ يونس عليه السلام فلقبه الله باسمه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى