أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

دعوة قضائية فرنسية ضد رياض سلامة والأخير يكشف كيف اشترى أملاكه

أعلنت مسؤولة في منظمة شيربا غير الحكومية، اليوم الإثنين، أن دعوى قضائية تم رفعها اليوم في فرنسا بشأن مزاعم فساد في لبنان تستهدف حاكم مَصْرِف لبنان المركزي رياض سلامة وشقيقه وأحد مساعديه.

وأوضحت المسؤولة لورا روسو، وهي مديرة برنامَج التدفقات المالية غير المشروعة في “شيربا” أن الدعوى القضائية تتعلق بأصول عقارية بملايين اليوروهات في فرنسا.

وجاء في بيان للمنظمة أن “الشكوى المقدمة لا تستهدف فقط غسيل أموال… فيما يتصل بأزمة خريف 2019، وإنما تتعلق أيضًا بملابسات استحواذ لبنانيين من القطاع الخاص، أو مسؤولين عموميين، على بعض العقارات الفاخرة في فرنسا في السنوات القليلة الماضية”.

وفي وقت لاحق من اليوم، رد رياض سلامة بالقول إنه اشترى جميع ممتلكاته في فرنسا قبل توليه منصب حاكم مَصْرِف لبنان.

وأضاف أنه كشف مصدر ثروته وعرض وثائق في مناسبات عدة تثبت أنه كان يملك 23 مليون دولار عام 1993 قبل أن يتولى منصب حاكم مَصْرِف لبنان.

مواضيع ذات صِلة : تقرير استقصائي يكشف حجم ثروة حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة.. والتفاصيل

وكانت واشنطن تدرس فرض عقوبات على رياض سلامة، حاكم مَصْرِف لبنان المركزي، وفق ما نقلت وكالة “بلومبيرغ” عن مصادر مطلعة داخل إدارة الرئيس جو بايدن.

وقالت المصادر المسؤولون داخل الإدارة الأمريكية ناقشوا إمكانية اتخاذ إجراءات منسقة مع نظرائهم الأوروبيين تستهدف رياض سلامة، الذي قاد السلطة النقدية في لبنان لمدة 28 عامًا.

شاهد أيضاً : كارثة جديدة تقتحم لبنان.. أطنان من السمك النافق على شواطئ بحيرة القرعون

دعوة قضائية فرنسية ضد رياض سلامة والأخير يكشف كيف اشترى أملاكه
دعوة قضائية فرنسية ضد رياض سلامة والأخير يكشف كيف اشترى أملاكه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى