سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 03/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أخبار اليوم
أخبار اليوم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • السلطات الأردنية تنفذ وعيدها وتعتقل” خنساء حوران”.. والأخيرة: “أني أمانة برقابكم”

احتجزت السلطات الأردنية السيدة حسنة الحريري، المعروفة بلقب خنساء حوران، بعد شهر على تبلغيها بضرورة مغادرة الأراضي الأردنية ، و سيتم اقتيادها إلى القرية الخامسة في مخيم الأزرق للاجئين السوريين في الأردن.

وقالت خنساء حوران في تسجيلٍ يعود لتاريخ ال 30 من أبريل/ نيسان الجاري، إنها تبلغت من جيرانها أن اسمها معمم للترحيل، حيث أخبرتهم دورية عسكرية أردنية جاءت إلى بيتها بينما كانت هي خارج المنزل.

وبحسب التسجيل الصوتي فقد أخبرها الجيران نقلا عن الدورية أن الترحيل سيكون إلى القرية الخامسة على النهر الأزرق في الأردن وليس خارج البلاد، لكنها لم تصدق هذه الرواية لأن عناصر الدورية طلبوا من الجيران عدم إخبارها بمجيئهم، ما اضطرها للمبيت خارج المنزل في الثلاثة أيّامٍ الماضية.

========تكملة الخبر ========

  • قتلى بانفجار ضخم في مقر “الأوزبك” شمالي إدلب

وقع انفجاران ضخمان في مستودعات أسلحة تابعة لفصيلي “الأوزبك” المنضوي  ضمن هيئة تحرير الشام، وآخر لفصيل أحرار الشام، اليوم الإثنين، قرب مخيم الفروسية بمنطقة كفريا شمالي إدلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن الانفجار أدى إلى مقتل امراة، وجرح ثمانية آخرين من المدنيين بينهم خمسة أطفال، في حصيلة أولية.

وأضاف أن فرق الدفاع المدني سارعت إلى المكان المستهدف لانتشال الجرحى ونقلهم إلى مشافي المنطقة، مشيرًا إلى أن البعض منهم “في حالة خطرة”.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس الائتلاف السوري المعارض يطالب تنظيماً مسلحاً بمغادرة سوريا.. ويركز في طلبه على أمرين

طالب رئيس الإئتلاف السوري المعارض، الدكتور نصر الحريري، اليوم الإثنين، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، تنظيماً مسلحاً في سوريا بالمغادرة.

وقال الحريري في تغريدته: “‏جرائم الاستهداف الإرهابي لمدينة ‎عفرين يستدعي ضرورة وقف الدعم عن الميليشيات الإرهابية وضبط سلوكها من قبل بعض الأطراف الدولية الراعية لها”.

وأضاف: “لا يمكن اعتبار تنظيم PKK الإرهابي (حزب العمال الكردستاني) وكل تفرعاته في سوريا إلا احتلالاً أجنبياً، ولا بد أن يغادر سوريا”، على حدِّ تعبيره.

========تكملة الخبر ========

  • الحكومة السورية المؤقتة تصدر بياناً عاجلاً يخصّ قراراً من بشار الأسد وتدعو لتنفيذ أمر هام

أصدرت الحكومة السورية المؤقتة “المعارضة”، اليوم الإثنين، بياناً حول مرسوم العفو الذي أصدره الرئيس السوري، بشار الأسد مؤخراً.

وتحدث البيان عن أن المرسوم صدر قبل أيام من إجراء ما وصفها بمسرحية الانتخابات الرئاسية، والتي ندد بها المجتمع الدولي.

وذكر البيان أن المرسوم يشمل مرتكبي الجرائم الخطيرة على المجتمع ويتغافل عن معتقلي الرأي والمختفين قسراً في سجون النظام السوري.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • قصف صاروخي يتسهدف قاعدة أمريكية في العراق بعد ساعات من قصف مطار بغداد

أفادت وكالة رويترز، مساء اليوم الإثنين، عن مصادرها بسقوط 3 صواريخ كاتيوشا على الأقل على قاعدة بلد التي تضم متعاقدين أمريكيين في العراق.

وبحسب المصادر العراقية فإن الأنباء الأولية تشير إلى عدم سقوط أي إصابات واقتصرت الأضرار على المادية في قاعدة بلد الجوية.

يأتي ذلك بعد أقل من 24 ساعة من استهداف قواعد أمريكية في مطار يغداد بصواريخ من نوع كاتيوشا، في هجوم هو الثالث من نوعه خلال أقل من شهر.

========تكملة الخبر ========

  • تطور هام بالعلاقات التركية المصرية بعد رسالة وزير تركي إلى القاهرة

تحدثت مصادر إعلامية، اليوم الإثنين، عن وصول وفد تركي إلى القاهرة للقاء عدد من المسؤولين وبحث قضايا مشتركة، حيث تعتبر الزيارة هي الأولى من نوعها منذ سنوات.

وأوضحت المصادر ذاتها بأن الزيارة تهدف لترتيب زيارة أخرى على مستوى وذلك ضمن سياسة كسر الجمود والتقارب بين البلدين.

وكانت وكالة “رويترز” نقلت عن وزير التجارة التركي، محمد موش، تفاصيل رسالته إلى مصر، والتي قال فيها: “تركيا تحتاج حاليا إلى مصر”.

========تكملة الخبر ========

  • وكالة الاستخبارات العراقية تعلن القبض على والي داعش بالفلوجة

أعلن المتحدث الإعلامي باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول، اليوم الإثنين، في تغريدة عبر صفحة الرسمية على منصة “تويتر”، إلقاء وكالة الاستخبارات بالتعاون مع قوات الأسايش بإقليم كردستان على والي تنظيم داعش في الفلوجة.

وفي تغريدة متزامنة، قال ‏رسول: “قوة من الفرقة السابعة في قيادة عمليات الجزيرة، تشرع بواجب تفتيش المناطق المحاذية الفاصلة، حيث تم العثور على 5 عبوات ناسفة على شكل صفائح محلية الصنع و قذيفتين مدفع عيار 155 ملم، تم تفجير الكدس موقعياً”.

وأضاف: “‏كما نفذت قوة من الفرقة ذاتها واجب اخر بالاشتراك مع حشد هيت لتفتيش وادي المرج و تم العثور على 4 عبوات ناسفة محلية الصنع و 3 مساطر تفجير و قذيفة مدفع عيار 155 ملم، تمت المعالجة من قبل مفرزة هندسة الفرقة”.

========تكملة الخبر ========

  • دعوى قضائية ضد حاكم مصرف لبنان وشقيقه في فرنسا.. وحريري يلتقي اليوم لورديان

قالت لورا روسو مديرة برنامج التدفقات المالية غير المشروعة في منظمة شيربا غير الحكومية، اليوم الإثنين، في تصريح لوكالة “رويترز” إن: “دعوى قضائية مرفوعة في فرنسا بشأن مزاعم فساد في لبنان، تستهدف حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة وشقيقه وأحد مساعديه”.

وأوضحت روسو أن الدعوى التي رُفعت، يوم الجمعة الفائت، تتعلق بأصول عقارية بملايين اليورو في فرنسا.

وعلى صعيدٍ آخر، أفادت وسائل إعلام لبنانية، أنّ الرئيس اللبناني المكلف، سعد الحريري، سيلتقي خلال زيارته إلى باريس وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان.

========تكملة الخبر ========

  • ضحايا بفيضانات في اليمن والجزائر

تسببت فيضانات وسيول اجتاحت مدن في اليمن والجزائر، اليوم الإثنين، مقتل عدد من الأشخاص وفقدان آخرين وانهيارات لبعض المنازل.

أفادت مصادر في السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، بأن أمطارًا غزيرة هطلت على مديرية تريم بشرق حضرموت، أدت إلى فيضانات تسببت بانهيار أكثر من 3 منازل بصورة كاملة، وغرق 4 أشخاص على الأقل، وفقدان آخرين.

وأضافت، أن عشرات المنازل تضررت جرّاء السيول، التي عزلت عددًا من مناطقها، وحاصرت آلاف السكان، بعد أن غمرت المياه الطرق وجرفت العديد من السيارات.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • شبح “السلالة الهندية” المتحورة من كورونا يخيم على أكبر دولة مسلمة..إليك التفاصيل

أعلنت أكبر دول العالم الإسلامي عن تسجيل أول حالتي إصابة بـ “السلالة الهندية” شديدة العدوى من كوفيد 19 التي ظهرت لأول مرة في الهند.

جاء ذلك خلال مؤتمرٍ عبر الإنترنت، لوزير الصحة الإندونيسي، بودي جونادي صادقين، اليوم الاثنين، قال فيه: “يجب علينا احتواء هذه الحالات في بدايتها، إذ يوجد عدد قليل منها فقط”.

من جانبه، قال دوني موناردو، رئيس فريق العمل المعني بمكافحة فيروس كورونا في المؤتمر الصحفي نفسه، مخاطبا مواطنيه: “لا تسافروا إلى بلداتكم. لا تذهبوا لقضاء العطلة في بلداتكم. تحلوا بالصبر”.

========تكملة الخبر ========

  • المفوضية الأوروبية تسمح بالسفر لدول الاتحاد لكن بشروط.. وتكشف موعد السماح بالسفر إليها من خارج الاتحاد

اقترحت المفوضية الأوروبية، اليوم الإثنين، ووصت بعدة أمور تخصّ السفر لدول الاتحاد الأوروبي، مشيرة ً إلى موعد دخول المسافرين من خارج الاتحاد إليها.

وقالت المفوضية: “نوصي بتخفيف القيود على السفر غير الضروري لدول الاتحاد مع وضع شروط”.

وأضافت: “اقتراح بالسماح باستقبال المسافرين من دول ذات وضع وبائي جيد، واستقبال مسافرين حصلوا على جرعتين من اللقاحات المرخصة أوروبياً”.

========تكملة الخبر ========

  • “كازينوهات كندا” منفذ حزب الله الجديد لعمليات غسل أموال

كشفت الحكومة الفيدرالية الكندية، عن تخصيصها لجنةً للتحقيق في عمليات غسل أموال يتم جمعها من خلال المقامرة في كازينوهات مدينة فانكوفر الليلية وتهريب المخدرات، تتورط فيها شبكة تابعة للنظام الإيراني وميليشيات حزب الله.

وفي التفاصيل، زودت لجنة التحقيقات موقع “العربية. نت” بجزء من التحقيق، الذي أجري في آذار الماضي، والذي كشف فيه أحد الضباط تورط إيران وحزبـ الله في عملية غسل الأموال.

وقال كلفين تشروستي، وهو ضابط سابق في شرطة الخيالة الملكية الكندية: “رأينا تقاربهم (أي شبكة النظام الإيراني وحزب الله) المستمر مع الشبكات الصينية” التي تنشط في الأعمال غير الشرعية في كندا، مشيراً إلى “مكالمات هاتفية” بين الطرفين.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • لم يقبض قرشاً واحد على برامجه .. أحمد الشقيري مُلهم الشباب العربي

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى