الشأن السوري

في زيارة أشبه “بالخديعة”… أسماء الأسد في “دوما” تلتقط بعض الصور والانتخابات “نصب عينيها”

أفادت مصادر محليّة من داخل مدينة “دوما” بريف دمشق، بقيام أسماء الأسد زوجة رئيس النظام السوري بشار الأسد، بزيارة خاطفة ومفاجئة إلى المدينة بعد ظهر اليوم الثلاثاء، والتقطت خلالها بعض الصور مع جمع من السكّان هناك.

أسماء الأسد في دوما

وبحسب موقع “نداء بوست”، نقلاً عن المصادر المحليّة، فإنّ زيارتها كانت زيارة دعائيةً أشبه بخديعة، حيث أطلقت ووعوداً لجموع السكان التي التقتهم، بالكشف عن مصير ذويهم من المختطفين وطرق إيجاد أي خبر عنهم، الأمر الذي تسبب بتجمع الناس حولها.

زيارة لربع ساعة فقط

وأشار المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه لدواعٍ أمنية، إلى أنّ “أسماء الأسد” اكتفت بزيارة ربع ساعة للمدينة، والتقط فريقها المكون من 5 أشخاص صوراً عديدة ومقاطع فيديو، وغادروا على الفور.

اقرأ أيضاً : “حرّضت على أعمال إرهابية”.. بريطانيا تحقق في “أدلة” ضد أسماء الأسد

تكثيف ظهورها الإعلامي مؤخراً

ولوحظ خلال الأشهر القليلة الماضية، سعي “أسماء الأسد” إلى تكثيف ظهورها عبر الإعلام، خصوصاً بعدما شكّلت فريقاً خاصاً بها، يرتب ظهورها ولقاءاتها، إلى تقديم صورة مشرقة عن النظام السوري

و”أسماء الأسد” واحدة من الوجوه الاقتصادية التي ظهرت خلال السنوات الماضية، ولو بوجوه عديدة، أو عبر متنفّذين يعملون تحت إشرافها.

وفرضت الولايات المتحدة، عقوبات على “أسماء الأسد”، المولودة في بريطانيا، لدورها في عرقلة الجهود الرامية إلى حل سياسي في سوريا، إلى جانب عدد من أفراد أسرتها.

وتأتي زيارة أسماء الأسد، بعد يومٍ من إعلان أعلن رئيس المحكمة الدستورية العليا،  محمد جهاد اللحام، قبول 3 طلبات ترشيح لمنصب رئيس الجمهورية ورفض الباقي لعدم استيفائها الشروط الدستورية والقانونية، ومن بينهم رئيس النظام الحالي بشار الأسد.

في زيارة أشبه "بالخديعة"... أسماء الأسد في "دوما" تلتقط بعض الصور والانتخابات "نصب عينيها"
في زيارة أشبه “بالخديعة”… أسماء الأسد في “دوما” تلتقط بعض الصور والانتخابات “نصب عينيها”

اقرأ أيضاً : كورونا يواصل تفشيه في سوريا ويفتك بـ محامي مقرب من أسماء الأسد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى